الرئيس الألماني يقاطع أولمبياد سوتشي

أخبار العالم

الرئيس الألماني يقاطع أولمبياد سوتشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636548/

اتخذ الرئيس الألماني يواخيم جاوك قرارا بعدم حضور الألعاب الأولمبية الشتوية - 2014 التي ستجري في مدينة سوتشي الروسية ، معللا ذلك بخرق حقوق الإنسان في روسيا.

اتخذ الرئيس الألماني يواخيم جاوك  قرارا بعدم حضور الألعاب الأولمبية الشتوية - 2014  التي ستجري في مدينة سوتشي الروسية ، معللا ذلك بخرق حقوق الإنسان في روسيا. 

كما اشارت وسائل اعلام المانية إلى ان قانون منع الترويج والدعاية للشذوذ الجنسي وزواج المثليين الذي اتخذ مؤخرا في روسيا يعتبر بمثابة سببا آخر لاتخاذ القرار من قبل الرئيس الالماني.

وأبلغ الديوان الرئاسي الألماني السلطات الروسية بهذا القرار .  وقد سبق أن تقدم الرئيس الألماني باعتذاره إلى الرياضيين الألمانيين الذين سيشاركون في الاولمبياد الشتوي، راجيا عدم اعتبار خطوته هذه نوعا من عدم احترامه لهم.

من الجدير بالذكر أن الرئيس الألماني الذي تسلم الرئاسة في مارس/آذار عام 2012  قد سبق له أن انتقد وضع حقوق الإنسان واستقلال وسائل الإعلام في روسيا.

والجدير بالذكر ان عضوة مجلس الشيوخ الامريكي ليندسي غرام هي الاخرى دعت الى مقاطعة الأولمبياد الشتوي بسبب قضية الموظف السابق في المخابرات الامريكية إدوارد سنودين الذي حصل هذا العام على حق اللجوء المؤقت في روسيا. كما أثار القانون الروسي الخاص بمنع الدعاية للمثليين استياء الممثل والكاتب ستيفن فراي الذي هو الآخر دعا إلى مقاطعة الأولمبياد.

المصدر: RT + "نوفوستي، فيسبوك"