شركة الغاز اليمنية تسحب المئات من موظفيها من منصة بلحاف بعد إصابتها بقذيفة

مال وأعمال

شركة الغاز اليمنية تسحب المئات من موظفيها من منصة بلحاف بعد إصابتها بقذيفةhttp://www.lngworldnews.com
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636547/

أجلت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال المئات من موظفيها من منصة بلحاف للغاز الواقعة في خليج عدن بعد وقوع انفجار فيها.

أجلت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال المئات من موظفيها من منصة بلحاف للغاز الواقعة في خليج عدن بعد وقوع انفجار فيها. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في وزارة النفط اليمنية أن إجلاء الموظفين، بما فيهم الأجانب، جرى عن طريق الجو إلى صنعاء.

وأوضح المصدر أن الانفجار وقع يوم 6 ديسمبر/كانون الأول وأن إجلاء الموظفين نفذ كإجراء احترازي تحسبا لهجمات جديدة. وأشار المصدر إلى أن الانفجار تسبب في أضرار مادية، لكنه لم يؤد إلى وقف الإنتاج في المنصة ومصنع التسييل التابع لها البالغة قدرته الإنتاجية 6.7 مليون طن سنويا. ويبلغ عدد العاملين في المنصة 1200.

وأوضحت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال على موقعها في الإنترنت أن الانفجار وقع إثر إصابة المنصة بقذيفة هاون، مشيرة إلى أنه تسبب في أضرار خفيفة لبعض المعدات غير المهمة.

وفتحت السلطات تحقيقا في الهجوم ووضعت قوات الجيش والشرطة في محيط المنصة في حالة التأهب القصوى، إضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية داخل هذه المؤسسة الإنتاجية المهمة.

المصدر: أ. ف. ب، RT