مسؤول روسي: تسجيل 242 الف قضية فساد في روسيا خلال السنوات الخمس الاخيرة

أخبار روسيا

مسؤول روسي: تسجيل 242 الف قضية فساد في روسيا خلال السنوات الخمس الاخيرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636543/

افاد مندوب الرئيس الروسي لشؤون التعاون الدولي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة الكسندر زمييفسكي ان 242 الف قضية فساد سجلت في البلا خلال السنوات الخمس الاخيرة.

افاد مندوب الرئيس الروسي لشؤون التعاون الدولي  في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة على الصعيد الدولي الكسندر زمييفسكي ان 242 الف قضية فساد  سجلت خلال السنوات الخمس الاخيرة وسجن 3.5 الف شخص جراء ارتكابهم الجرائم في هذا المجال العام الحالي فقط.

وقال في عشية اليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يحتفل به  في 9 ديسمبر/كانون الأول ان روسيا وقعت عام 2003 على اتفاقية الامم المتحدة حول مكافحة الفساد وكانت بين اولى البلدان التي صادقت عليها عام 2006. واضاف قوله "ندعو بثبات الى المراعاة الصارمة لبنودها".

واكد زمييفسكي ان روسيا تعتبر استئصال هذا الشر احدى اولويات سياسة الدولة وعربونا لتطورها الناجح.

واشار الى ان روسيا هيأت قاعدة قانونية جيدة، وضمنا وضعت عام 2008 قانونا فيدراليا لمكافحة الفساد يراعي الانجازات العالمية في هذا المجال.

وصرح زمييفسكي ان روسيا اتخذت في الآونة الأخيرة عددا من الخطوات الهامة لتقليل المخاطر المرتبطة بالفساد على كافة مستويات ادارة البلد، وضمنا تم تحديد دائرة موظفي الدولة الملزمين بتقديم معلومات عن دخولهم وممتلكاتهم.

ومن الاتجاهات الرئيسية لمكافحة الفساد هو ضمان حتمية العقاب جراء المخالفات المرتبطة به.

هذا ولاحظ زمييفسكي ان المجتمع الدولي اعترف بتحقيق روسيا نجاحات ملموسة في مجال مكافحة الفساد.

المصدر: ايتار-تاس 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة