الاقباط يعترضون على عدم تمثيلهم في لجنة تعديل الدستور المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63643/

أبدى ناشطون أقباط اعتراضهم على لجنة الدستور المصري الجديد من دون أن يكون فيها تمثيل قبطي، وقال نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري من أجل حقوق الانسان وهي منظمة غير حكومية قبطية في بيان يوم الثلاثاء 15 فبراير/شباط، أن دماء الأقباط امتزجت بدماء المسلمين في أحداث ثورة 25 يناير، وأنهم يسعون الى تقديم مذكرة احتجاج للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وضم أسماء قبطية للجنة.

أبدى ناشطون أقباط اعتراضهم على لجنة تشكيل الدستور المصري الجديد من دون أن يكون فيها تمثيل قبطي، وقال نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري من أجل حقوق الانسان وهي منظمة غير حكومية قبطية في بيان يوم الثلاثاء 15 فبراير/شباط، إن ملايين الأقباط يعترضون على تشكيل اللجنة التي عينها المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وقال نجيب جبرائيل رئيس المنظمة أن دماء الأقباط امتزجت بدماء المسلمين فى أحداث ثورة 25 يناير، وأنهم يسعون الي مقابلة المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتقديم مذكرة احتجاج، وضم أسماء قبطية للجنة.

وتشمل المذكرة التأكيد علي مطالب الأقباط في مدنية الدولة والمطالبة بترسيخ قيم المساواة والعدالة والديمقراطية، والتعهد بضرب الفساد في كل موقع. كما تطالب بأن يكون تشكيل لجنة الدستور من شخصيات ليس لديهم أي توجهات دينية أو حزبية أو سياسية أو مذهبية أو طائفية.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد اعلن أمس الثلاثاء تشكيل لجنة من ثمانية اعضاء يترأسها الرئيس السابق لمجلس الدولة المصري طارق البشري وهو قاض يحظى بالاحترام ومعروف عنه الاستقامة والنزاهة ولكنه ذو توجهات فكرية اسلامية.

كما تضم اللجنة نائب سابق عن الاخوان المسلمين هو المحامي صبحي صالح في حين لا تضم أي تمثيل لأي فصيل سياسي آخر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية