أرملة عرفات تنوي الطعن بالتقرير الفرنسي حول أسباب وفاته أمام القضاء

أخبار العالم العربي

أرملة عرفات تنوي الطعن بالتقرير الفرنسي حول أسباب وفاته أمام القضاءسهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636429/

أعلنت سهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أنها ستطعن أمام القضاء الفرنسي بنتائج تقرير الخبراء الفرنسيين حول أسباب وفاة زوجها، الذي استبعد تسميمه بالبولونيوم.

أعلنت سهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات يوم الجمعة 6 ديسمبر/كانون الأول أنها ستطعن أمام القضاء الفرنسي بنتائج تقرير الخبراء الفرنسيين حول أسباب وفاة زوجها، الذي استبعد تسميمه بالبولونيوم.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن سهى عرفات قولها: "بعد التشاور مع عدد من الخبراء القانونيين وخبراء المعهد السويسري الذي أجرى فحوصا على عينات من رفات الشهيد عرفات، وبعد مقارنة التقرير الفرنسي مع التقرير السويسري، قررنا التوجه الى القضاء الفرنسي للطعن بنتائج التقرير الطبي الفرنسي".

وذكرت أرملة الزعيم الفلسطيني أن التقدم بالطعن سيكون خلال الايام القليلة القادمة. وأضافت أنه سيكون هناك لقاء بين الخبراء الفرنسيين والسويسريين خلال الايام القادمة لمناقشة التقريرين اللذين أعدوهما.

وأضافت أن "الخبراء السويسريين سيثيرون جملة من التساؤلات، وخاصة أنهم علماء في التخصص الاشعاعي"، مشيرة الى أنهم "استخدموا أدوات متقدمة جدا لم يستخدمها الفرنسيون وأهمها أنهم أجروا فحوصا للهواء داخل قبر الشهيد الراحل ياسر عرفات وأمورا أخرى لم يجرها الفريق الفرنسي".

وأشارت الى أنه حسب الخبراء السويسريين، فإن هناك عيوبا فنية في التقرير الفرنسي أدت الى استخلاصات غير دقيقة. وأوضحت أن السويسريين يرون ان نتائج التقرير الفرنسي "خاطئة جملة وتفصيلا وسنطلب خبراء جددا يحللون العينات لانه علمنا انه لا يوجد اي مختص في تحليل الاشعاعات بين الخبراء الذين اجروا الفحوصات".

هذا وكان تقرير الخبراء السويسريين قد أكد وجود آثار البولونيوم في العينات المأخوذة، فيما استبعد التقرير الفرنسي تسميم عرفات بهذه المادة، وأشار الى أن أسباب وفاته كانت طبيعية.

المصدر: "فرانس برس"