مصادر: خطط الاخوان لافشال الاستفتاء على الدستور المصري مكشوفة

أخبار العالم العربي

مصادر: خطط الاخوان لافشال الاستفتاء على الدستور المصري مكشوفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636421/

أعلنت مصادر مطلعة ان خطط جماعة الإخوان المسلمين الهادفة لإفشال اﻻستفتاء على الدستور بمصر مكشوفة لأجهزة الأمن، مؤكدة أنه تم رصد معلومات عن تهديد للقضاة ليرفضوا الإشراف على اﻻستفتاء.

أعلنت مصادر مطلعة ان خطط جماعة الإخوان المسلمين الهادفة لإفشال اﻻستفتاء على الدستور في مصر باتت مكشوفة لأجهزة الأمن، مؤكدة أنه تم رصد معلومات عن تهديد للقضاة ليرفضوا الإشراف على اﻻستفتاء ولقوات التأمين المكلفة بحماية اللجان.

وقالت المصادر أن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية شددت على ضرورة التعامل بمنتهى الحسم والقوة مع أي عناصر إرهابية وإجرامية تحاول اعاقة مسيرة خارطة الطريق، وإفساد عملية الاستفتاء على الدستور أو حرمان المواطنين المصريين من ممارسة حقهم بالتصويت على الدستور الجديد.

وأكدت أن القيادة العامة للقوات المسلحة ستتابع سير العملية الانتخابية من خلال مركز العمليات الدائم بمقر وزارة الدفاع، لمواجهة أي احداث طارئة، أو معوقات. وأوضحت أن القوات المسلحة تستعد بجميع الأفرع الرئيسية والمناطق والجيوش بالتعاون مع وزارة الداخلية لتأمين عملية الاستفتاء.

وشددت على أن القوات المسلحة وضعت جميع الخطط لتوفير التأمين الكامل، حيث استفادت من خطط التأمين السابقة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية عقب ثورة 25 يناير، ومن المتوقع مرور قادة الجيوش والمناطق على مقار اللجان للتأكد من سير عملية الاستفتاء.

ولفتت المصادر الى أنه ستكون هناك طائرات مخصصة للإخلاء والتأمين الطبي، مؤكدة أن الأمور أخذت بكل جدية، وأن تأمين الانتخابات يعد الاولوية للقوات، وأنه لن يتم التهاون مع أي شخص يحاول إفساد العملية الانتخابية.

المصدر: "بوابة الاهرام"