اصابة ضابط شرطة مصري خلال مناوشات مع الاخوان في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636398/

أصيب ضابط شرطة مصري خلال مناوشات مع جماعة الإخوان المسلمين، اثر محاولتهم تنظيم تظاهرة في القاهرة دون الحصول على تصريح . فيما القت القبض على 21 من الاخوان في المنيا والمنوفية.

أصيب ضابط شرطة مصري خلال مناوشات مع جماعة الإخوان المسلمين، اثر محاولتهم تنظيم تظاهرة دون الحصول على تصريح عقب صلاة الجمعة 6 ديسمبر/كانون الاول من مسجد عبدالله وهبي في شارع الحرية بكورنيش بحر يوسف بالفيوم في القاهرة.

وأعلن مصدر مسؤول في مديرية أمن الفيوم أن عناصر من الجماعة حاولوا تنظيم مظاهرة بعد صلاة الجمعة، إلا أن قوات الشرطة هرعت الى المكان وحذرتهم بالطرق القانونية، ولكنهم لم يمتثلوا وقاموا بإلقاء الحجارة مما تسبب في إصابة ملازم أول في الشرطة.

وقامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على مسيرة لعناصر تنظيم الإخوان بشارع أحمد عرابي بالمهندسين وذلك بعد قيامهم برشق القوات بالحجارة.

وفي الاسكندرية فرقت الأجهزة الأمنية ثلاث مسيرات لجماعة الإخوان المسلمين، انطلقت عقب صلاة الجمعة بمناطق أبو سليمان والسيوف وبرج العرب، حيث أكدت مصادر أمنية عدم حصولها على تصاريح أمنية للتظاهر.

وقامت قوات الأمن بمطاردة عناصر الجماعة المشاركين بتلك المسيرات، والذين تفرقوا في عدد من الشوارع الجانبية، فيما أعلنت الجماعة عن تعليق فاعلياتها بشكل مؤقت.

والقت الشرطة القبض على 9 عناصر من الاخوان في المنيا و 12 آخرين في المنوفية.

ودعت جماعة الإخوان المسلمين الى تنظيم مسيرات اليوم في إطار فعاليات ما أطلق عليها "مليونية لبيك يا أم الشهيد".

المصدر: "بوابة الاهرام"