صفحة " Arabic RT " العربية على فيس بوك تحصل على أكثر من مليون ونصف المليون معجب

العلوم والتكنولوجيا

صفحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636374/

حصلت صفحة " Arabic RT " العربية على أكثر من مليون ونصف المليون من إعجاب (لايك) متقدمة على وسائل الإعلام العربية المشهورة في أكثر شبكات التواصل الاجتماعي انتشارا في العالم.

حصلت صفحة  "RT " العربية على أكثر من مليون ونصف المليون من إعجاب (لايك) متقدمة على وسائل الإعلام العربية المشهورة في أكثر شبكات التواصل الاجتماعي انتشارا في العالم. أما فيما يتعلق بالمؤشر الذي يقيس أكثر المشتركين نشاطا فإن صفحة " Arabic RT " تقدمت على الموقع الالكتروني التابع لقناة "الجزيرة" بمقدار يزيد عن ضعف.

وتقدت صفحة " Arabic RT " المنشورة في الـ "فيسبوك" على المواقع الالكترونية للقنوات الدولية الرائدة الناطقة بالعربية ، بما فيها  "CNN Arabic"  ثلاثة أضعاف  و" France 24 Arabic "  بمقدار الضعف. وتقدمت على صفحتي " DW Arabic " الالمانية و" Al-Alam " الإيرانية بـ 6 أضعاف.

وبلغ مؤشر صفحة " Arabic RT "  الذي يدعى " الشعب يتحدث عنا "  والذي يقيس أكثر المشتركين نشاطا، بلغ 155000 مشترك، ما يعادل 10% من العدد الاجمالي للمشتركين. فيما بلغ  هذا المؤشر لدى الصفحة التابعة  لقناة "الجزيرة" نسبة  4% فقط.

 وحسب معطيات موقع" Social Bakers " لتحليل الإحصائيات، أصبحت قناة "RT" العربية الأسرع تطورا بين وسائل الإعلام الروسية خلال الشهر الماضي، حيث ارتفع عدد حسابات متابعيها على شبكة "فيسبوك" في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى أكثر من 300 ألف شخص.

وبين  البلدان التي  تتصف بعدد أكبر للمشتركين في الصفحة تأتي مصر وسورية والعراق. ويمكن تفسير الارتفاع الحاد في شهرة " Arabic RT" بأنه ناتج عن الرغبة في متابعة الأحداث ساعة بساعة  في تلك البلدان، وكذلك إلقاء الضوء على الأوضاع في الشرق الأوسط بوجهات نظر جديدة، وكذلك بفضل التقارير والتصريحات الفريدة من نوعها التي يدلي بها موفدو قناة " RT " باللغة العربية من مناطق العمليات الحربية.

وسبق أن اختارت مجلة " Forbes Middle East " موقع قناة "روسيا اليوم" العربي (حاليا يسمى Arabic RT)، في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2012 ضمن أفضل ثلاثة مواقع إخبارية عربية، وقد تم إعداد هذا التصنيف استنادا إلى معطيات " Google Analytics.". وشغلت صفحة " Arabic RT " التابعة لقناة " RT " الناطقة بالعربية المرتبة الثانية في تصنيف " أفضل موقع الكتروني" في الشبكة العنكبوتية في مهرجان "غدير" الإعلامي.

يذكر إن قناة "RT" الإخبارية الناطقة بالعربية التي تدخل في مجموعة قنوات " RT " التي تبث برامجها، بالاضافة الى العربية، باللغتين الانجليزية والاسبانية ، بدأت بث برامجها في شهر مايو/أيار عام 2007  تحت اسم قناة "روسيا اليوم". وفي 26 ديسمبر/كانون الأول عام 2012 باشرت ببث برامجها من ستوديو جديد بنظام عالي الجودة  "Full HD" وجرى مؤخرا تسميتها قناة "RT" العربية.

ويمكن أن يشاهدها اليوم أكثر من 350 مليون مشاهد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا. وبحسب الدراسة التي أجرتها " Nielsen " فإن 5 ملايين شخص يشاهدون القناة في البلدان العربية السبعة، وهذا ما يفوق عدد المشاهدين لدى قناة " DW Arabic " الألمانية و " France 24 Arabic " الفرنسية و" CCTV " الصينية مجتمعة.

المصدر: " RT"

 

 

.