حكومة السويد تحث الامهات على عدم النوم مع أطفالهن الرضع في سرير واحد

الصحة

حكومة السويد تحث الامهات على عدم النوم مع أطفالهن الرضع في سرير واحد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636363/

حث مجلس الصحة السويدي الآباء على وجوب تخصيص مكان للنوم بالنسبة للأطفال اللذين لم تتجاوز أعمارهم الشهر وعدم تقاسمه معهم خشية حدوث الموت المفاجئ ...

حث مجلس الصحة السويدي الآباء على وجوب تخصيص مكان للنوم بالنسبة للأطفال اللذين لم تتجاوز أعمارهم الشهر وعدم تقاسمه معهم خشية حدوث الموت المفاجئ معبرا عن بالغ قلقه من هذا التصرف الذي قد يؤدي بحياة الكثير من الأطفال السويدين.

وقالت عضو مجلس الصحة السويدي كريستين نوردستراند "إن الأسرّة في البلاد أغلبها واسعة لكن ذلك لم يمنع من تسجيل حالات الوفاة المفاجئ عند الأطفال لذلك لا بد من عدم تقاسم الفراش مع الرضيع الذي لم يتجاوز عمره الثلاثة أشهر".

واعتبرت أن هذا الأمر لن يقل أهمية عن ضرورة عدم النوم مع الصغار بالنسبة للمدخنين أو اللذين تحت تأثير الكحول.

وأشارت دراسة قام بها الدكتور كابنتر ونشرتها المجلة الطبيبة البريطانية سنة 2001 حول 1500 حالة وفاة مفاجئ للأطفال الرضع أن هناك 22% من الرضع ينامون في نفس السرير الذي يتخذه الآباء.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الدول الأخرى بفرنسا والولايات المتحدة التي ينام فيها الآباء مع أبنائهم في نفس الغرفة ولكن ليس في نفس الفراش.

ولتفادي حالات الموت المفاجئ عند الأطفال والرضع توصي منظمات الصحة بتجنب النوم مع الرضيع والإمتناع عن التدخين في الغرفة التي ينام فيها والتي يجب أن تحتوي على درجة حرارة مناسبة.

RT + وكالات