عباس يثمن موقف الاتحاد الاوربي الداعم لعملية السلام، وليبرمان يطالب بحل الملف الايراني قبل القضية الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63631/

ثمن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس موقف الاتحاد الاوروبي الداعم لعملية السلام وللفلسطينيين لا سيما على الصعيد الاقتصادي، بينما قال وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان إنه يجب حل القضية الإيرانية ووقف تطوير البرنامج النووي الإيراني قبل حل القضية الفلسطينية.

ثمن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس موقف الاتحاد الاوروبي الداعم لعملية السلام وللفلسطينيين لا سيما على الصعيد الاقتصادي. وقال خلال استقباله في مقره برام الله مساء الثلاثاء 15 فبراير/شباط ممثلة السياسة العليا للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون انه من الضروري ان يلعب الاتحاد الاوروبي دورا سياسيا اكبر في العلمية السلمية يوزاي الثقل الاقتصادي.
هذا والتقت المسؤولة الاوروبية في وقت سابق بالقدس وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، الذي قال إنه يجب حل القضية الإيرانية ووقف تطوير البرنامج النووي الإيراني قبل حل القضية الفلسطينية.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليبرمان قوله لآشتون  "من فضلكم، حاولوا أن تحلوا أولا هذه القضية الإيرانية وبعدها سيكون استعدادنا  اكبر لتحمل مخاطر حل القضية الفلسطينية ".
واضاف ليبرمان قائلا أنه "ليس مقبولا لدي أن دولا تحاول تجاهل المشكلة والتهديد الحقيقيين للمنطقة والعالم بأسره ، وهي إيران"، مؤكدا ان طهران " تحاول التوغل إلى كل مكان يوجد فيه عدم استقرار".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية