زيدان: كريستيانو فوق الجميع وأفتخر بالعمل معه

الرياضة

زيدان: كريستيانو فوق الجميع وأفتخر بالعمل معه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636307/

صرح أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان يوم الخميس 5 ديسمبر، بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني يتفوق بشكل واضح على كل المنافسين، وأنه فخور بالعمل معه.

صرح أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان يوم الخميس 5 ديسمبر/كانون الأول، بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني يتفوق بشكل واضح على كل المنافسين، وأنه فخور بالعمل معه. 

وقال زيدان في تصريحات صحفية على هامش زيارته الى مدينة كوستا دو ساوبي البرازيلية التي تستضيف يوم الجمعة قرعة مونديال 2014: "لم أتحدث كثيرا بشأن تفضيلي لرونالدو. ما يقدمه في الملعب أمر مبهر، وما يقوم به يتحدث عن نفسه. الاختبار الحقيقي كان فوزه مع البرتغال على المنتخب السويدي. في حين أن العديد من الناس لا ترى ما يفعله رفقة البرتغال ... لقد حمل المنتخب فوق ذراعه، وسجل ثلاثة أهداف. في هذه اللحظة، هو فوق الجميع. وهو في طريقه لإظهار ذلك".

وأضاف زيدان المدرب المساعد في ريال مدريد مع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي: "أفتخر بالعمل مع رونالدو كل يوم لأنه محترف عظيم. رونالدو هو أول من يصل للتدريب. ليس هناك أي أسرار فيما يفعله. مستواه هو ثمرة جهده. إنه نموذج يحتذى لكل اللاعبين بالفريق".

وسيشارك زيدان بطل مونديال فرنسا 1998، ضمن ممثلين للدول الثمانية التي فازت منتخباتها ببطولات كأس العالم الماضية، في معاونة جيروم فالكه سكرتير عام الاتحاد الدولي للعبة الـ (فيفا)، في سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وفي هذا السياق أكد زين الدين زيدان عدم قلقه من وقوع منتخب بلاده في "مجموعة موت" بمونديال البرازيل 2014. 

وقال قائد منتخب الديوك الفرنسية: "نريد أن تواجه فرنسا أقوى المنافسين، وأن تذهب الى أبعد نقطة بالبطولة، لا أخشى مواجهة فرق صعبة"، مشددا "لا يوجد بطل يخاف". 

وفي سياق آخر نفى زيزو وجود مشاعر سلبية لدى البرازيليين بشأنه بعد أن سجل وصنع أهدافا حاسمة ألحقت بهم الخسارة في مونديالي 1998 و 2006.
وأضاف زيدان سابقا: "عشت أمتع لحظات حياتي في مونديال 1998، لكن لا أعتقد أن البرازيليين يكرهونني، كلما أجريت زيارة للبرازيل وجدت حفاوة وترحابا من الجميع".

المصدر: RT + مواقع