اشتباكات بين الاكراد والشرطة التركية في الذكرى الـ 11 لاعتقال اوجلان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63630/

اشتبك مئات المتظاهرين الأكراد مع الشرطة التركية خلال إحتجاجات جرت يوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى الـ11 لاعتقال زعيم المتمردين الأكراد عبد الله أوجلان.

اشتبك مئات المتظاهرين الأكراد مع الشرطة التركية خلال إحتجاجات جرت يوم الثلاثاء  بمناسبة الذكرى الـ11 لاعتقال زعيم المتمردين الأكراد عبد الله أوجلان.
وذكرت شبكة "ان.تي.في" الاخبارية التركية أن الاشتباكات وقعت عندما أوقفت الشرطة محتجين كانوا ينظمون مسيرة في محافظة "حكاري" الجنوبية الشرقية مما دفع بالمحتجين الى القاء الحجارة والعصي على رجال الشرطة واغلاق الشوارع واحراق اطارات السيارات.
واضافت الشبكة أن نطاق المظاهرات اتسع ليشمل عددا  كبيرا من المحافظات الجنوبية ، مشيرة الى أن السلطات الأمنية اعتقلت في محافظة فان شرقي تركيا 12 من المتظاهرين الأكراد.
يذكر ان الزعيم الكردي اليساري عبد الله أوجلان اسس حزب العمال الكردستاني المسلح عام 1978 والقي القبض عليه يوم 15 فبراير من عام 1999 أثناء محاولته الهرب من السفارة اليونانية في نيروبي بعد ملاحقة دامت على مدار عام كامل. وصدر الحكم من قبل محكمة عسكرية تركية باعدامه ثم خفف الى السجن مدى الحياة عام 2002.
ويشن هذا الحزب كفاحا مسلحا ضد الدولة التركية  منذ  عام 1984 ، وتضع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني في قائمة المنظمات الارهابية.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك