ملك المغرب: أي اتفاق مع إسرائيل لا يأخذ بعين الاعتبار الحقوق الفلسطينية مخيب للأمل

أخبار العالم العربي

ملك المغرب: أي اتفاق مع إسرائيل لا يأخذ بعين الاعتبار الحقوق الفلسطينية مخيب للأمل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636221/

أعرب العاهل المغربي الملك محمد السادس الخميس 5 ديسمبر/كانون الأول عن قلقه بشأن قرب توقيع الفاتيكان وإسرائيل على مشروع ملحق للاتفاقية المبرمة بينهما منذ عام 1993.

أعرب العاهل المغربي الملك محمد السادس الخميس 5 ديسمبر/كانون الأول عن قلقه بشأن قرب توقيع الفاتيكان وإسرائيل على مشروع ملحق للاتفاقية المبرمة بينهما منذ عام 1993 المتعلق بممتلكات الكنيسة الكاثوليكية في القدس.

وجاء في البيان الصادر عن الديوان الملكي أن العاهل المغربي، الذي يترأس لجنة القدس الشريف، وجه رسالتين إلى البابا فرنسيس الأول، وبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، عبر فيهما عن قلقه العميق بشأن قرب توقيع الملحق.

وأعتبر الملك محمد السادس أن التوجه بين الفاتيكان وإسرائيل يناقض كل الجهود المبذولة من أجل توفير مناخ مناسب لإنجاح مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ودعا العاهل المغربي كلا من بابا الفاتيكان والأمين العام للأمم المتحدة إلى إتخاذ كل ما يلزم لمنع عقد أي اتفاق يضفي شرعية على الإحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس، ويؤجج مشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وقال محمد السادس:" إن أي اتفاق مع إسرائيل لا يأخذ بعين الاعتبار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، لن يخدم السلام المنشود".

الجدير بالذكر أن الفاتيكان يطالب بالاعتراف التام بالحقوق القانونية والتراثية للجمعيات الكاثوليكية وتثبيت الاعفاءات الضريبية التي كانت الكنيسة تستفيد منها قبل اعلان قيام دولة إسرائيل عام 1948 والتي طلبت الأمم المتحدة من حكومة تل أبيب احترامها.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية