وزير النقل الروسي: الحكومة سترصد حوالي 1،5 مليار دولار لضمان الأمن في قطاع النقل حتى عام 2014

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63622/

أعلن وزير النقل الروسي أيغور ليفيتين في اجتماع مع الرئيس دميتري مدفيديف أن الحكومة الروسية سترصد 46،7 مليار روبل ( حوالي 1،5 مليار دولار أمريكي) حتى عام 2014 لضمان الأمن في قطاع النقل. من جانبه جدد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تأكيده على أهمية زيادة عدد افراد الشرطة الذين يقومون بمهام أمنية في قطاع المواصلات.

أعلن وزير النقل الروسي أيغور ليفيتين في اثناء الاجتماع مع الرئيس دميتري مدفيديف يوم 15 فبراير/شباط في مقر غوركي الرئاسي بضواحي  موسكو أن الحكومة الروسية سترصد 46،7 مليار روبل ( حوالي 1،5 مليار دولار أمريكي) حتى عام 2014 لضمان الأمن في قطاع النقل.
وأشار ليفيتين إلى أن حوالي 12 مليار روبل ( حوالي 400 مليون دولار) من هذا المبلغ سينفق لتلبية الاحتياجات الأمنية في مجال ميترو الانفاق، موضحا أن هذا المجال يعتبر من أكثر الأجزاء ضعفا في قطاع النقل، إذ أن شبكة ميترو الأنفاق بموسكو وحدها  لها حوالي 300 مدخل.
من جانبه جدد الرئيس دميتري مدفيديف تأكيده على أهمية زيادة عدد افراد الشرطة الذين يقومون بمهام أمنية في قطاع المواصلات.
وقال الرئيس الروسي: "إن موضوع التعامل مع الشرطة يحظى باهتمام خاص في هذا الاجتماع، ولقد تسلم وزير الداخلية التعليمات بزيادة عدد عناصر الشرطة في قطاع النقل، ويجب ألا تؤثر عملية تقليص عدد قوات الشرطة التي تجري حاليا في البلاد على الوضع في قطاع النقل".
وأكد دميتري مدفيديف ضرورة معالجة المسائل المتعلقة بالأمن في قطاع النقل حسب أهمية كل عنصر من عناصر شبكة المواصلات.
يذكر أن الرئيس الروسي  قام بتفتيش مفاجئ لمحطة القطار "كييفسكايا" التابعة لسكة الحديد الروسية بموسكو ولم ير في صالتها الرئيسية وجودا لافراد الشرطة الأمر الذي اثار دهشته واستياءه . وأبلغه ضابط شرطة في نقطة الأمن بالمحطة أن عدد افراد الشرطة الذين يقومون بمهام أمنية في المحطة هو أربعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)