دول مجلس التعاون الخليجي تفتتح مقرا دائما لـ"درع الجزيرة" في البحرين

أخبار العالم العربي

دول مجلس التعاون الخليجي تفتتح مقرا دائما لـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636211/

أمر العاهل البحريني الملك حمد آل خليفة الخميس 5 ديسمبر/كانون الأول بتخصيص قطعة أرض لإجراء بعض التوسعات في مقر قيادة"درع الجزيرة"، الذي قام وزراء دفاع دول مجلس التعاون بافتتاحه.

أمر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الخميس 5 ديسمبر/كانون الأول بتخصيص قطعة أرض لإجراء بعض التوسعات في مقر قيادة"درع الجزيرة" الذي قام وزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي بافتتاح المبنى الجديد له الاربعاء في العاصمة البحرينية المنامة.

وجاء قرار التوسيع عقب الافتتاح الذ تم بعد حفل اختتام الاجتماع الثاني عشر لمجلس الدفاع المشترك، والذي تم على هامشه وضع حجر الأساس لمركز التنسيق البحري بين دول الخليج.

في الوقت ذاته أعتبر وزير الدولة لشؤون الدفاع الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة أن افتتاح المقر سيساهم في تعزيز مبدأ الأمن المشترك وسيعزز منظومات الدفاع الخليجي.

الجدير بالذكر أن قوات درع الجزيرة، هي قوة مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي الست ( السعودية، قطر، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، والامارات)، وقد تشكلت عام 1982 بهدف حماية أمن الدول الأعضاء وصد أي عدوان خارجي.

وسبق للقوات أن انتشرت في البحرين عام 2011 عقب تفجر الأوضاع الداخلية بين النظام والمعارضة، وهو ما أثار موجة من الانتقادات تجاه طبيعة المهمة التي كلفت بها.

المصدر: RT + وكالات