البنتاغون يوفر 1 مليار دولار عن طريق تقليص كوادره الادارية

أخبار العالم

البنتاغون يوفر 1 مليار دولار عن طريق تقليص كوادره الادارية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636210/

قال وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل الاربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول ان البنتاغون سيوفر مليار دولار على الاقل في السنوات الخمس القادمة نتيجة تقليص كوادره الادارية.

قال وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل الاربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول ان  البنتاغون سيوفر مليار دولار على الاقل في السنوات الخمس القادمة نتيجة تقليص كوادره الادارية.

وكان قد اعلن صيف العام الحالي ان تعداد الكوادر الادارية  العليا بالوزارة سيقلص بنسبة 20% في السنوات القريبة القادمة نتيجة تقليص ميزانية الوزارة. وستستمر التسريحات من عام 2015 الى 2019 وستمس ضمنا لجنة رؤساء هيئات الاركان والجيش والقوات البحرية والجوية.

وقد اضطر البنتاغون في السنة المالية الحالية التي انتهت في 30 سبتمبر/أيلول لتقليص برامجه بمقدار 41 مليار دولار. وان لم يتوصل الديمقراطيون والجمهوريون الى الاتفاق في الكونغرس، سيطبق القانون الذي يسري منذ عام 2011، وستقوم وزارة الدفاع الامريكية بموجبه بتقليص نفقاتها بـحوالي 500 مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة.

وقد اضطرت الوزارة للامتناع عن صنع بعض انواع الاسلحة والآليات العسكرية ولتقديم الاجازات غير المدفوعة للمدنيين المتعاقدين، وادخلت تغييرات على برامج ضمان الصحة. بالإضافة الى ذلك خفضت وتائر نمو مرتبات العسكريين.     

المصدر:RT + ايتار ـ تاس