المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يأمل في تسليم مهامه خلال 6 اشهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63621/

التقى المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يوم الثلاثاء 15 فبراير/شباط مع اعضاء اللجنة المشكلة لتعديل الدستور برئاسة المستشار طارق البشري. وأعرب المجلس عن الأمل في "انهاء مهمته وتسليم امور الدولة خلال 6 أشهر الى سلطة مدنية".

التقى المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يوم الثلاثاء 15 فبراير/شباط مع اعضاء اللجنة المشكلة لتعديل الدستور برئاسة المستشار طارق البشري.
وقال التليفزيون المصري انه "تم تكليف اللجنة بدراسة التعديلات الدستورية طبقا لما جاء في القرار والاجراءات والمقترحات لتعديل المواد الدستورية المشار اليها بالقرار وملحقاتها على ان تقدم مقترحاتها للتعديلات الدستورية خلال 10 ايام من تاريخه".
هذا وأعرب المجلس الأعلى عن الأمل في "انهاء مهمته وتسليم امور الدولة خلال 6 أشهر الى سلطة مدنية ورئيس منتخب بصورة سليمة وحرة تعبر عن توجهات الشعب".
واوضح المجلس انه لا يسعى الى سلطة ولا يطلبها وان الوضع الحالي فرض على القوات المسلحة أن تكون عند ثقة الشعب فيها.
باحث روسي : اذا استطاع الجيش من بناء مؤسسات مدنية خلال 6 اشهر فانه سيسلم السلطة

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" اكد بوريس دولغوف الباحث في المعهد الأكاديمي الروسي للاستشراق ان الجيش المصري كان قد صرح بالفعل اكثر من مرة عن تأييده للديمقراطية واستعداده لنقل الحكم الى سلطة مدنية ورئيس مدني، وقال "نعلم بوجود لجان تعمل على تعديل الدستور، وفي الوقت الحالي يعتبر الجيش القوة الوحيدة التي توفر الامن والاستقرار في مصر"، واضاف "اذا كان بمقدور الجيش في غضون 6 اشهر بناء مؤسسات مدنية يمكنها تولي الرئاسة والسلطة في مصر فانه سيسلم السلطة في هذه الحال والا فسيحافظ عليها".

وفي مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" قال الناشط السياسي في جبهة دعم الثورة المصرية تقادم الخطيب ان المسألة الحقيقية تتعلق بوضع الدستور وان "عملية ترقيع تجرى له الآن وهي غير مقبولة"، واقترح الخطيب اعتماد دستور مؤقت.
للمزيد شاهدوا تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية