بوشكوف: الناتو يدين في أوكرانيا ويصمت في واشنطن

أخبار العالم

بوشكوف: الناتو يدين في أوكرانيا ويصمت في واشنطنبوشكوف: الناتو يدين استخدام "القوة المفرطة" ضد محتجين بأوكرانيا ويلتزم الصمت حيال واشنطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636198/

أعلن رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية أليكسي بوشكوف أن حلف الناتو يدين استخدام "القوة المفرطة" ضد محتجين في أوكرانيا ويلتزم الصمت حيال انتهاكات واشنطن لحق التظاهر السلمي.

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن هناك تناقضا بين رد فعل حلف الناتو على استعمال القوة المفرطة لدى تفريق المتظاهرين في أوكرانيا والولايات المتحدة.

وكتب بوشكوف في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي يوم الخميس 5 ديسمبر/كانون الأول، "الناتو دان استعمال القوة المفرطة لدى تفريق الاحتجاجات في كييف"، مضيفا "أما مناهضو قمة الناتو في شيكاغو فيمكن ضربهم ضربا مبرحا، على ما يبدو".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعرب يوم الأربعاء في بروكسل عن استغرابه بشأن تبني الناتو لبيان ينتقد فيه الحلف استعمال القوة المفرطة لتفريق المتظاهرين في كييف.

واشنطن تدعو إلى توحد الأطراف المتنازعة في أوكرانيا للعودة إلى طريق التكامل مع أوروبا

من جانبها دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف الأطراف المتنازعة في أوكرانيا إلى التوحد من أجل إعادة البلاد إلى طريق التكامل مع أوروبا.

وأشارت هارف إلى أن مساعدة وزير الخارجية فيكتوريا نولاند، التي وصلت إلى كييف، ستجري لقاءات في العاصمة الأوكرانية مع مسؤولين وزعماء أحزاب وممثلين عن المجتمع المدني.

وقالت هارف أن الطريق الأفضل لأوكرانيا يتمثل، بحسب رأيها، في إقامة علاقات جيدة مع كل من روسيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. 

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو