براءة اختراع لشركة "فيسبوك": استخدام "المؤشرات الإجتماعية" وبيانات الحساب لوقف القرصنة

العلوم والتكنولوجيا

براءة اختراع لشركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636185/

منحت شركة "فيسبوك" براءة اختراع لتقنية استخدام بيانات حسابات المستخدمين لتحديد الملفات والروابط المقرصنة التي تتم مشاركتها.

منحت شركة "فيسبوك" براءة اختراع لتقنية استخدام بيانات حسابات المستخدمين لتحديد الملفات والروابط المقرصنة التي تتم مشاركتها. ويتم تحليل البيانات بدقة باستخدام مؤشرات "اجتماعية" كاهتمامات الناشر والجهات المستقبلة للملفات، والمواقع الجغرافية للمستخدمين، وعلاقاتهم الإجتماعية.

وبحسب شركة "فيسبوك" فإن التقنية الجديدة ستسمح بتقليل انتهاكات حقوق الملكية الإلكترونية في الشبكات الإجتماعية. وقد أوضحت الشركة أن آلية عمل تستخدم بيانات المستخدمين التي تعتبر عامة. كقائمة الأصدقاء، والموقع الجغرافي، والأفلام المفضلة، والهوايات، والنشاطات على الشبكة الإجتماعية. كما يتم استخدام المعلومات حول تفاعل المستخدمين مع المحتويات التي تتم مشاركتها، وذلك يتضمن "الإعجابات" و"المشاركات" و"التعليقات". وبضم كل هذه المعلومات يتم تحديد مقاييس معينة تسمح بكشف المواد والروابط المقرصنة التي ترسل بعد تحديدها إلى مستوى آخر للتدقيق فيها، أو يتم حذفها مباشرة.

 وتعتبر مكافحة المواد المقرصنة وانتهاك حقوق الملكية والنشر على شبكات التواصل الإجتماعية إحدى المشاكل الأساسية فيها. وتأمل شركة "فيسبوك" بأن تكون التقنية الجديدة ذات فعالية كبيرة بجعل محتوى الشبكة الإجتماعية أكثر قانونيةً. ولكنها لم توضح فيما إذا كانت قد بدأت بتطبيقها فعلياً أم لا.

المصدر: torrentfreak + RT