العثور على مواد مشعة سرقها مجهولون في المكسيك

أخبار العالم

العثور على مواد مشعة سرقها مجهولون في المكسيك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636179/

عثرت السلطات المكسيكية على شاحنة كانت تقل مواد مشعة وخطفها مجهولون قبل أيام. كما تم العثور على المواد، لكن اللصوص أخرجوها من الحاوية، ما أثار قلقا بسبب الخطر الذي يهدد حياتهم.

عثرت السلطات المكسيكية الخميس 5 ديسمبر/كانون الأول على شاحنة كانت تقل مواد مشعة وخطفها مجهولون قبل أيام. كما تم العثور على المواد نفسها على مسافة غير بعيدة من الشاحنة، لكن اللصوص أخرجوها من الحاوية الخاصة بها، ما أثار قلقا بسبب الخطر الذي يهدد حياتهم.

وكانت عملية اختطاف سيارة شحن من طراز "فولسفاغن ووركر" كانت تقل أجهزة طبية تعمل على مادة "كوبالت-60" الخطيرة، من قبل مجموعة من المسلحين في مطلع الشهر الجاري، قد أثارت مخاوف واسعة، إذ رجح البعض أن يكون الكارتيل للمافيا نفذ هذه الجريمة للاستيلاء على مواد مشعة. وعلى الرغم من أن مادة "كوبالت-60" غير صالحة لصنع أسلحة نووية، إلا أنها يمكن أن تستخدم لصنع ما يطلق عليه "القنبلة القذرة" التي يؤدي انفجارها الى انتشار مواد مشعة في مساحات واسعة.

أما الآن فيقول المسؤولون أن الاختطاف كان، على ما يبدو، عملية نهب بسيطة، كما يبدو أن اللصوص فتحوا الحاوية لكنهم تركوا المواد على بعد نحو كيلومترين من الشاحنة التي تم العثور عليها في ضواحي مكسيكو.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون