مدفيديف يلتقي بالمفوضة العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63617/

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بالمفوضة العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة نافي بيلاي. وجاء في تصريحات الجانب الروسي الرسمية بشأن هذا اللقاء: "إنه دليل على الاعتراف بالدور الرائد للأمم المتحدة وتحديدا مجلسها لحقوق الإنسان على الصعيد الدولي".

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بالمفوضة العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة نافي بيلاي في موسكو يوم 15 فبراير/شباط. وجاء في تصريحات الجانب الروسي الرسمية  بشأن هذا اللقاء قبيل انعقاده: "إنه دليل على الاعتراف بالدور الرائد للأمم المتحدة وتحديدا مجلسها لحقوق الإنسان على الصعيد الدولي في تطوير التعاون الدولي البناء وغير المسيس في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان من أجل تعزيز النظام العالمي لمراعاتها".
وأشارت التصريحات إلى أن روسيا تنوي مواصلة تطوير علاقاتها بمكتب المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة انطلاقا من عدم  قبول التغاضي عن التفرقة العرقية والعنصرية بأي شكل من أشكالهما، لا سيما فيما يخص تبيض صفحة  النازية ومحاولات تزوير التاريخ.
يذكر أن بيلاي وصلت إلى موسكو يوم 13 فبراير/شباط في زيارة عمل تستغرق ستة أيام. ومن المقرر أن تلتقي في روسيا بوزيري الخارجية والداخلية وأعضاء في  النيابة العامة والمحكمتين العليا والدستورية. كما تنوي المسؤولة الأممية إجراء لقاءات مع ممثلين عن المجتمع الدولي وحقوقيين ونواب في مجلس الدوما وإلقاء كلمة أمام طلاب جامعة الصداقة بين الشعوب وجامعة العلاقات الدولية في موسكو.
وكانت بيلاي التي تعود أصولها إلى جمهورية جنوب إفريقيا قد تقلدت منصب قاض في محكمة لاهاي الجنائية الدولية وعُينت في منصب المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة  بتاريخ 1 سبتمبر/أيلول 2008 لمدة أربع سنوات.
وزيارتها هذه إلى روسيا هي الأولى من نوعها بصفتها  المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة. وقد زارت سليفتها لويزا أربور روسيا مرتين - في 2005 و2006.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)