نائب وزير الخارجية الروسي يتشاور في إسرائيل حول ملفات الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

نائب وزير الخارجية الروسي يتشاور في إسرائيل حول ملفات الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636159/

بحث نائب وزير الخارجية الروسية غينادي غاتيلوف خلال مشاورات أجراها في الخارجية الإسرائيلية الأوضاع في الشرق الأوسط والتعاون الروسي الإسرائيلي في الامم المتحدة.

بحث نائب وزير الخارجية الروسية غينادي غاتيلوف خلال مشاورات أجراها في الخارجية الإسرائيلية يومي 3-4 ديسمبر/كانون الأول الأوضاع في الشرق الأوسط والتعاون الروسي الإسرائيلي في الامم المتحدة.

وأفادت الخارجية الروسية في بيان أصدرته يوم 4 ديسمبر/كانون الأول بأن الدبلوماسي الروسي التقى مع نائب وزير الخارجية الإسرائيلي زيئيف إيلكين والمدير العام للوزارة آرون ليشنو يآر، إضافة إلى مدراء عدد من الأقسام في الخارجية الإسرائيلية.

وقالت الخارجية الروسية في بيانها إن "الطرفين أعربا عن ارتياحهما لزيادة نشاط الاتصالات الروسية الإسرائيلية في مختلف المحافل الدولية"، وواصلت: "أعرب غاتيلوف عن امتنانه للطرف الإسرائيلي لدعم المشاريع الروسية في الأمم المتحدة، وفي مقدمتها مشروع القرار بتحريم تمجيد النازية الذي قدمته روسيا، ومشروع القرار بفرض "الهدنة الأولمبية" كعنصر داعم مهم لإجراء الألعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014.

وفيما يخص الملف السوري، أكد غاتيلوف في لقاءاته في الخارجية الإسرائيلية عدم وجود أي بديل للحل السياسي الدبلوماسي للصراع السوري، وأهمية عقد مؤتمر "جنيف – 2" الدولي من أجل إيجاد مثل هذا الحل.

المصدر: إيتار-تاس، RT

الأزمة اليمنية