في طريقه الى الشرق الأوسط.. كيري يتفقد أقبية الخمر في مولدوفا ويعد بمساعدات

أخبار العالم

في طريقه الى الشرق الأوسط.. كيري يتفقد أقبية الخمر في مولدوفا ويعد بمساعداتوزير الخارجية الأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636155/

قام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في طريقه الى منطقة الشرق الأوسط، بزيارة مولدوفا، حيث تفقد أقبية الخمر التي تشتهر فيها، ووعد بدعم مولدوفا في سعيها للتكامل مع الاتحاد الأوروبي.

قام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الأربعاء 4 ديسمبر/كانون الثاني بزيارة مولدوفا التي وصل اليها قادما من بروكسل، وذلك في طريقه الى منطقة الشرق الأوسط، حيث من المقرر أن يبحث عملية السلام الشرقأوسطية.

وفي مولدوفا المعروفة بتقاليدها في زراعة الاعناب وانتاج انواع الخمور والنبيذ، تفقد الوزير الأمريكي أقبية الخمر بضواحي العاصمة المولدوفية كيشينيوف.

وأثناء زيارته رحب كيري بتوقيع اتفاقية الشراكة والتجارة الحرة بين مولدوفا والاتحاد الأوروبي، ووعد بمساعدة البلاد في تطبيق هذه الاتفاقية. وأعلن عن تقديم واشنطن 1.1 مليار دولار بلا مقابل الى كيشينيوف، بالاضافة الى مبلغ 22 مليون دولار تحديدا للمساعدة في تطبيق الاتفاقية.

وأعلن كيري أن الشراكة مع أوروبا تفتح أمام مولدوفا آفاقا جديدة للمستقبل، وستجعل اقتصاد البلاد أكثر جاذبية للمستثمرين.

وتجدر الإشارة الى أن زيارة كيري استمرت 4 ساعات فقط، وهو وصل الى مولدوفا بعد مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول الناتو والاجتماع الوزاري لمجلس روسيا - الناتو في بروكسل، حيث التقى مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وغادر كيري كيشينيوف متوجها الى اسرائيل في إطار جولته الجديدة في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: RT + "انترفاكس"

فيسبوك 12مليون