وزير الكهرباء الليبي يحذر من غرق البلاد في ظلام دامس خلال 48 ساعة

أخبار العالم العربي

وزير الكهرباء الليبي يحذر من غرق البلاد في ظلام دامس خلال 48 ساعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636151/

حذر وزير الكهرباء الليبي علي محمد محيريق من ان البلاد ستغرق في الظلام الدامس تماما خلال 48 ساعة اذا ما استمر قطع امدادات الغاز عن المحطات الكهربائية الرئيسية من قبل الأمازيغ والتبو

حذر وزير الكهرباء الليبي علي محمد محيريق من ان البلاد ستغرق في الظلام الدامس تماما خلال 48 ساعة اذا ما استمر قطع امدادات الغاز عن المحطات الكهربائية الرئيسية من قبل السكان الأمازيغ والتبو.

ووصف محيريق في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء 4 ديسمبر/كانون الاول في طرابلس بحضور رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان الوضع بـ "المحرج والصعب خاصة في العاصمة طرابلس"، نتيجة إقفال أنبوب الغاز الذي يربط حقل الوفاء النفطي بمحطة "الرويس" المصدر الرئيس للكهرباء على مستوى المنطقة الغربية منذ شهرين، الأمر الذي أدى الى خسارة طاقة إنتاجية تتراوح ما بين 400 و500 ميغاوات.

وتشهد طرابلس بسبب ذلك منذ عدة أيام انقطاعات متواصلة ويومية للتيار الكهربائي تمتد لعدة ساعات، مما أربك سير العمل بمختلف مرافق الدولة وأثر سلبا على حركة النشاط الاقتصادي.

وناشد وزير الكهرباء المحتجين من سكان البلاد الامازيغ والتبو بوقف هذه الأعمال، مؤكدا أن المطالب التي ينادون بها "لا تؤخذ بهذا الأسلوب الذي يسبب معاناة كبيرة لليبيين".

ولفت الوزير الى ان الوضع في المنطقة الشرقية شبيه بالوضع في المنطقة الغربية بسبب قيام المحتجين بإقفال الطريق المؤدي الى محطة توليد الكهرباء "السرير" أمام الشاحنات المحملة بالوقود، مشيرا الى أن إغلاق الموانئ النفطية في هذه المنطقة عمق بدوره الأزمة وتسبب في نقص الوقود في مناطق بنغازي ومصراتة.

المصدر: "وال" + "RT"