رئيس دولة الإمارات يقبل دعوة روحاني لزيارة إيران

أخبار العالم العربي

رئيس دولة الإمارات يقبل دعوة روحاني لزيارة إيرانرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يستقبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636147/

قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان دعوة الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة طهران والتي نقلها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف .

قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يوم الأربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول دعوة الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة طهران والتي نقلها الى الرئيس الإماراتي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارته للامارات مؤخرا.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية بهذا الشأن أن ظريف نقل هذه الدعوة، "وقبلها سموه شاكرا على أن يحدد موعدها في وقت لاحق".

واشارت الوكالة الى أن الوزير الايراني نقل الى الشيخ خليفة أيضا تحيات روحاني و"تقدير إيران لمواقف دولة الإمارات وترحيبها بالاتفاق التمهيدي الذي وقعته إيران مع الدول الغربية بشأن برنامجها النووي السلمي".

وأشير الى أن الرئيس الإماراتي ناقش مع ظريف العلاقات الثنائية بين البلدين، وعلاقات إيران مع دول الخليج والتطورات على الساحة الاقليمية والدولية. وأكد الشيخ خليفة على أن "دولة الإمارات تتطلع الى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والتعاون بين دولها لما فيه مصلحة شعوبها"، حسبما أفادت الوكالة الإماراتية الرسمية.

وتجدر الاشارة الى أن هناك خلافات في العلاقات بين إيران والإمارات العربية المتحدة بشأن تبعية جزر أبو موسى وطنب الصغرى وطنب الكبرى الواقعة عند مدخل الخليج العربي والتي تسيطر عليها إيران منذ الانسحاب البريطاني منها في عام 1971، بينما تعتبرها الإمارات جزءا من أراضيها.

المصدر: RT + وكالات