وزارة الدفاع الروسية توقع اتفاقية لتزويدها بطائرات بلا طيار روسية الصنع (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

وزارة الدفاع الروسية توقع اتفاقية لتزويدها بطائرات بلا طيار روسية الصنع (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636146/

وقعت وزارة الدفاع الروسية مع شركة "أنيكس" الروسية في قازان اتفاقية لتصنيع طائرات صغيرة بلا طيار من طراز "أليرون 3 سي في" لحساب وزارة الدفاع.

وقعت وزارة الدفاع الروسية مع شركة "أنيكس" الروسية  في قازان اتفاقية لتصنيع طائرات صغيرة بلا طيار من طراز "أليرون 3 سي في" لحساب وزارة الدفاع. أفاد بذلك يوم 4 ديسمبر/كانون الأول  كبير المصممين في الشركة فاليري بوبيجيموف، مضيفا أن قيمة الاتفاقية تبلغ 100 مليون روبل ، ما يعادل نحو 3 ملايين دولار.

وبحسب شروط الاتفاقية فإن شركة "أنيكس"  يجب أن تسلم وزارة الدفاع الروسية 17  طائرة بلا طيار من طراز "أليرون 3 سي في". ويجب أن تنتهي عملية صنع وتسليم الطائرات بحلول عام 2015.

ويقول بوبيجيموف إن سعر الطائرة الواحدة بلا طيار في شركته يقل بـ 5 أضعاف عن سعر طائرة بلا طيار تصنعها شركة " IAI " الإسرائيلية.

وكان كبير المصممين في الشركة الروسية قد تحدث لأول مرة عن  إعداد اتفاقية صنع الطائرات بلا طيار مع وزارة الدفاع الروسية على هامش معرض "ماكس - 2013" الدولي للطيران الذي اقيم في أغسطس/آب الماضي  بضواحي موسكو، حيث أشار الى أن توريد أول دفعة من هذه الطائرات قد يجري في الربع الأول من عام 2014.

يذكر أن الوزن الأقصى للطائرة لدى إقلاعها  يبلغ 5.3 كيلوغرام. وبوسع الطائرة أن تحمل شحنة تزن كيلوغراما واحدا. وتبلغ سرعة الطائرة 130 كيلومترا في الساعة، والارتفاع الأقصى لتحليقها  4 آلاف متر. ويبلغ عرض جناح "أليرون 3 سي في" 0.64 متر.

المصدر:" RT " + "نوفوستي"

 

أفلام وثائقية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!