عمرو موسى: زمن الحاكم الذي يقرر ذهب بلا رجعة، والشعب هو من يقرر الآن

أخبار العالم العربي

عمرو موسى: زمن الحاكم الذي يقرر ذهب بلا رجعة، والشعب هو من يقرر الآن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636138/

أكد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لاعداد الدستور الجديد أن مصر تسير بخطوات ثابتة ومستقرة لتنفيذ خارطة الطريق، وان بلاده ماضية نحو تحقيق الديموقراطية.

أكد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين الاربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول أن مصر تسير بخطوات ثابتة ومستقرة لتنفيذ خارطة الطريق، الأمر الذي يتمثل بالدستور، وان بلاده ماضية نحو تحقيق الديموقراطية التي تستحقها.

جاء هذا في الكلمة التي ألقاها موسى في حفل افتتاح المنتدى الاستثماري الخليجي برعاية رئيس وزراء مصر حازم الببلاوي وبحضور لفيف من رجال الأعمال المصريين والعرب.

وقال موسى:" إن مشروع الدستور أول ثمرة في ثورة 30 من يونيو التي أبهرت العالم وأسقطت حكم الإخوان"، وأكد أن الشعب والحكومة المصريين ماضيان في تحقيق العدالة والحرية.

وأضاف رئيس لجنة الخمسين أن غياب الدور المصري في الفترة السابقة تسبب في تطورات سلبية انعكست على المنطقة العربية ككل، وهو ما يؤكد أن مصير مصر مرتبط بمصير العالم العربي.

وشدد موسى على أن "زمن الحاكم الذي يقرر ذهب بلا رجعة، اما الآن فالشعب هو من يقرر ويحكم ويلزم".

وطالب عمرو موسى ممثلي الدول العربية بالاتحاد لإقامة السوق العربية المشتركة، والتي دعا إليها إبان رئاسته لأمانة جامعة الدول العربية، كما دعا الحضور لمراجعة الخطوات والقرارات التي اتخذت سابقا بهذا الشأن من أجل تحقيق هذا المشروع الحيوي.

المصدر: RT + بوابة الأهرام