الجيش الحر ينفي لـRT نيته القتال الى جانب النظام السوري ضد القاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636125/

نفى ما يعرف بـ"الجيش الحر" نيته القتال الى جانب النظام السوري ضد تنظيم القاعدة في سورية.

نفى ما يعرف بـ"الجيش الحر" نيته القتال الى جانب النظام السوري ضد تنظيم القاعدة في سورية.

وأكد المنسق السياسي والإعلامي لـ"الجيش الحر" لؤي المقداد في حديث لـRT من اسطنبول انه "لم تصدر عن اللواء سليم ادريس رئيس الاركان مثل هذه التصريحات، وهي عارية عن الصحة جملة وتفصيلا".

وأوضح ان "اللواء سليم وفي معرض رده على رؤيته لشكل الدولة المستقبلية بخصوص المجرم بشار الاسد قال ان اعادة الهيكلة بين القوات التي لم تتلوث ايديها بدماء الشعب السوري في جيش النظام وفي الجيش الحر هي امر واجب وضروري لحماية الدولة".

وقال المقداد ان "اللواء سليم ادريس لم يذكر اي مجموعة عندما قال اننا سنقاتل من يقاتل الشعب السوري كائنا من كان، ان كانت ميليشيات ابو فضل العباس او ميليشيات حزب الله المجرم او مجموعات تابعة لتنظيم القاعدة".

وفي ما يخص المشاركة في مؤتمر "جنيف 2" ذكر المقداد ان "موقفنا اعلنه رئيس الاركان عشرات المرات، وهو واضح، وهو اننا لن نشارك في جنيف 2 الا ضمن ثوابت الثورة السورية واهداف شعبنا وضمانات واضحة لرحيل المجرم بشار الاسد".

وتساءل لؤي المقداد منتقدا انه "لماذا لم يتحرك احد ازاء تصريح عمران الزعبي وزير اعلام النظام الذي اعلن فيه شروط مسبقة لجنيف 2؟ ولماذا لم تتحرك القيادة الروسية ازاء هذا التصريح الصارخ الذي قال فيه ان بشار الاسد لن يرحل وسيترأس المرحلة الانتقالية واي مرحلة قادمة؟".

المزيد في الفيديو المرفق