بلاتيني يؤكد أحقية قطر في مونديال 2022.. لكن ليس في فصل الصيف

الرياضة

بلاتيني يؤكد أحقية قطر في مونديال 2022.. لكن ليس في فصل الصيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636123/

أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ان تنظيم قطر لمونديال 2022 قرار لن يتغير، وإنما سيتم مناقشة تغيير موعد البطولة ليقام في توقيت أخر غير الصيف.

أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ان تنظيم قطر لمونديال 2022 قرار لن يتغير، وإنما سيتم مناقشة تغيير موعد البطولة لتقام في توقيت أخر غير الصيف الحار.

وفي مقابلة مطولة أجراها بلاتيني مع صحيفة "آس" الإسبانية الشهيرة، أشار بلاتيني الى أنه اقترح في اليوم الأول لفوز قطر باستضافة المونديال أن تقام البطولة في توقيت آخر بمشاركة باقي دول الخليج، لكن قطر رفضت وأكدت قدرتها على استضافة الحدث بمفردها. 

كما تطرق رئيس المؤسسة الأوروبية للحديث عن اتهامه بدعم قطر للفوز باستضافة المونديال بعد اجتماعه مع نيكولاي ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق وأمير قطر في حفل عشاء أقيم بقصر الأليزيه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، حيث قال بلاتيني بهذا الصدد :" الحقيقة هي أبسط من ذلك ، لبيت دعوة عشاء من الرئيس الفرنسي، الذي هو رئيس بلدي كما يعلم الجميع، وعندما وصلت التقيت بأمير قطر ورئيس وزاراءه ،الا أن أحدا لم يطلب مني دعم الملف القطري".

وأوضح بلاتيني ان شهر يناير/ كانون الثاني هو الأنسب برأيه لإقامة المونديال في قطر، حيث أن هذا الموعد لن يؤثر على بطولة دوري أبطال اوروبا (فترة الراحة بين دور المجموعات ودور الـ16) حسب قوله، مشيرا الى أنه تم تأجيل موعد مناقشة تلك المسألة الى ما بعد نهائيات كأس العالم 2014 المقررة في البرازيل.

المصدر: RT + وكالات

دوري أبطال اوروبا