معارض يمني: تغيير النظام السياسي هو مطلب الجميع في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63612/

قال المعارض اليمني الدكتور محمد صالح القباطي الناطق الرسمي باسم احزاب "اللقاء المشترك" لقناة "روسيا اليوم" الثلاثاء 15 فبراير/شباط بان التحركات الشعبية الجارية في اليمن بدأت قبل ثورتي تونس ومصر ، و لكن الاحداث في تونس و مصر قد اعطتها زخما اكبر.

قال المعارض اليمني الدكتور محمد صالح القباطي الناطق الرسمي باسم احزاب "اللقاء المشترك" لقناة "روسيا اليوم" الثلاثاء 15 فبراير/شباط بان التحركات الشعبية الجارية  في اليمن بدأت قبل ثورتي تونس ومصر ، و لكن الاحداث في تونس و مصر قد اعطتها زخما اكبر.

واضاف القباطي بان تغيير النظام السياسي هو مطلب الجميع في اليمن من احزاب اللقاء المشترك وان النظام الحالي يحتضر حيث اوضح بان النظام الحالي قد اوصل اليمن الى الازمات المتفاقمة في الشمال و الجنوب وصعدة وهو عاجز عن حل تلك الازمات. واضاف بان المطلوب من القوى الوطنية هو االجلوس الى  طاولة حوار واحدة لحل تلك الازمات.

و اشار الى ان الحكومة الحالية تسيطر فقط على صنعاء و ان قوى المعارضة في اليمن قوية و متآلفة في تكتل "اللقاء المشترك" ولها القدرة على قيادة  الشارع اليمني. و تطرق القباطي الى المظاهرات التي نظمت  يوم 3 فبراير/شباط حين خرج " ملايين" المحتجين ضد الحكومة واستطاعت المعارضة تنظيم تلك المظاهرات بقدر من الهدوء والمسؤولية دون حدوث اي اعمال شغب او فوضى، حسب ما قال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية