بطاقة إلى المريخ ذهابا بلا عودة قد تكون من نصيب مواطن روسي

الفضاء

بطاقة إلى المريخ ذهابا بلا عودة قد تكون من نصيب مواطن روسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636117/

" قم برحلة إلى المريخ ذهابا بلا عودة". أتى رجل الأعمال الهولندي باس لانسبورغ إلى موسكو بهذا الشعار للمشاركة في المؤتمر العلمي حيث ينوي تجنيد متطوعين روس للذهاب الى المريخ.

" قم برحلة إلى المريخ ذهابا بلا عودة". أتى رجل الأعمال الهولندي باس لانسبورغ إلى موسكو بهذا الشعار للمشاركة في المؤتمر العلمي حيث ينوي اختيار متطوعين روس للذهاب الى المريخ من بين الذين أعربوا عن رغبتهم في القيام بهذه الرحلة الفضائية الجريئة.

وصرح لانسبورغ الذي يعتبر رئيسا للمشروع صرح  للصحفيين أن 4 أشخاص فقط من قارات الأرض الاربع سيتم اختيارهم للمشاركة في الرحلة الفضائية إلى المريخ. وذلك عن طريق التصويت العلمي. ولم يستبعد أن يكون احد المواطنين الروس من ضمنهم.

وقد رفع أكثر من مئتي ألف شخص من شتى بلدان العالم  طلبات بالمشاركة في المشروع الخيالي الذى أطلق عليه "مارس وان"  والذي يقضي باستيطان المريخ من قبل أهالي الأرض .

ويقول لانسدورب أن تلك الرحلة إلى المريخ ستكون ذهابا فقط ، أي لن يعود المستوطنون إلى كوكبهم الارض، وسيتحولون بذلك إلى آهالي المريخ.  ويخطط لأن تتحقق الرحلة عام 2023. كما يخطط لأن يبني المشاركون فيها أول مستوطنة دائمة لآهالي الأرض في المريخ.

فيما يشك بعض العلماء في واقعية هذا المشروع ، ويقولون إن المريخ يتسم بإشعاعات غير عادية. وتعتبر هذه المشكلة غير مدروسة إلى حد الآن. كما لم يدرس مدى تأثير المجال المغناطيسي في المريخ على جسم الإنسان وحالته النفسية. أما درجة الحرارة  وقت صيف المريخ  فتبلغ 40 درجة مئوية تحت الصفر، وتنخفض وقت الشتاء إلى 125 درجة مئوية تحت الصفر.

لكن كل تلك العقبات لا يخشاها معدو المشروع والمرشحون للمشاركة فيه. وقال أنطون باكوليف أحد المرشحين للقيام بالرحلة الفضائية إلى المريخ من أهالي مدينة دولغوبرودني في ضواحي موسكو الذي يحلم منذ نعومة اظفاره باستيطان المريخ، قال أن مسافرين كانوا ينطلقون في عهد الاكتشافات الجغرافية الكبرى من بلدانهم ليفتحوا بلدان وقارات مجهولة على متن قوارب غير متينة، أما الآن فقد شهد المريخ هبوط عدد من المركبات الفضائية على سطحه، وأصبح الإنسان يعرف ما ينتظره في الكوكب الأحمر.

المصدر:" RT  " +  " فيستي .رو "

توتير RTarabic
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب