مدرب الماناشافت يمتنع عن التصويت في جائزة الكرة الذهبية 2013

الرياضة

مدرب الماناشافت يمتنع عن التصويت في جائزة الكرة الذهبية 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636116/

ذكرت صحف ألمانية ان مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف، امتنع عن التصويت في جائزة الكرة الذهبية رغم وجود خمسة لاعبين ألمان من بين المرشحين للفوز بالجائزة في عام 2013.

ذكرت صحف ألمانية يوم الأربعاء 4 ديسمبر/ كانون الأول، ان مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف، امتنع عن التصويت في جائزة الكرة الذهبية رغم وجود خمسة لاعبين ألمان من بين المرشحين للفوز بالجائزة في عام 2013.

ووفقا للتقارير، فإن المدير الفني للماكينات الألمانية لوف اختار عدم الإدلاء بصوته لأي لاعب، لأن ذلك سيكون بمثابة التقليل من شأن الآخرين، حسب رأيه.

وأكد ينس غريتنير المتحدث باسم الاتحاد الألماني أن وجود خمسة من لاعبي منتخب ألمانيا بين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية يعد شرفا كبيرا لكرة القدم الألمانية، ولكن لوف امتنع عن التصويت تجنبا للإحراج، نظرا لأن الفيفا يكشف عادة عن تفاصيل التصويت.

وتابع غريتنير أن المدرب لوف سوف يضطر في حال التصويت إلى توزيع أصواته على ثلاثة لاعبين فقط، ما يعني إثارة للفتنة داخل صفوف الفريق.

من جهته وضع المدافع فيليب لام قائد المنتخب الألماني زميله في البايرن ميونيخ فرانك ريبيري بالمقام الأول، يليه كريستيانو رونالدو ثانيا وليونيل ميسي ثالثا.

وتضم قائمة المرشحين الـ (23) للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي سيتم الكشف عن الفائز بها في 13 يناير/ كانون الثاني، عددا من اللاعبين الدوليين الألمان وهم مانويل نوير، فيليب لام، باستيان شفاينشتايغر، توماس مولر ومسعود أوزيل.

المصدر: RT + وكالات

دوري أبطال اوروبا