لافروف: روسيا لن تؤيد فرض المزيد من العقوبات على إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63611/

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لن تؤيد فرض المزيد من العقوبات على إيران، مشيرا إلى أن ذلك سيعني خنق الاقتصاد الإيراني. من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في لقائه مع لافروف بلندن إنه مع تكثيف الضغوط السلمية على إيران من أجل إقناعها بالتفاوض بشكل مسؤول.

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 15 فبراير/شباط أن روسيا لن تؤيد فرض المزيد من العقوبات على إيران. وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني وليام هيغ بلندن: "إن إمكانية فرض العقوبات على من له علاقة ولو غير مباشرة ببرنامج إيران النووي، هذه الإمكانية قد نفدت مع اتخاذ القرار رقم 1229. فإن المزيد من العقوبات يعني خنق الاقتصاد الإيراني وخلق المشاكل الاجتماعية للمواطنين. نحن لن نستطيع تأييدها، أقول ذلك بصراحة".
وأشار لافروف إلى أن فرض العقوبات بطريقة أحادية الجانب يخرب العمل المشترك في إطار مجموعة "3+3" ومجلس الأمن الدولي، "لأن الوصول إلى إي اتفاق في هذا الإطار يتوجب التمسك بالمواقف المشتركة فيما يتعلق بأساليب التأثير الشرعية".
من جانبه أعرب هيغ عن دعمه لفكرة تكثيف الضغوط السلمية على إيران وقال: "يتلخص موقفنا في ضرورة تكثيف الضغوط السلمية من أجل تمكين مجموعة "3+3" من دفع المفاوضات إلى الأمام".
وأكد هيغ على أهمية مواصلة العمل بصيغة التفاوض الدولية الحالية "3+3"، متهما إيران بتقديم شروط مسبقة غير واقعية لمواصلة المفاوضات، وقال: "إن إيران تطرح شروطا غير واقعية، ولذا  من المهم أن نكثف الضغوط السلمية على إيران من أجل إقناعها بالمشاركة في المفاوضات بشكل مسؤول". وأكد هيغ أن على إيران التفاوض حول كافة برنامجها النووي.
يذكر أن مجموعة "3+3" المسماة أيضا بمجموعة "5+1" تضم روسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة والصين".

ويمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول المؤتمر الصحفي المذكور:

لافروف: الدعوات الى الثورة في الشرق الاوسط نتائجها غير مثمرة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك