"آيفون 6" قد يعتمد الوجه كأداة أمان وتحكم

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636107/

حصلت شركة "آبل" يوم الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول على براءة اختراع لتقنية "تحديد الوجوه والتعرف عليها"، والتي يتوقع أن تستخدم بشكل واسع في الإصدارات الجديدة من أجهزة الشركة.

حصلت شركة "آبل" يوم الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول على براءة اختراع لتقنية "تحديد الوجوه والتعرف عليها"، والتي يتوقع أن تستخدم بشكل واسع في الإصدارات الجديدة من أجهزة الشركة. ولاسيما في مجال الحماية وبعض التطبيقات الأخرى.

وتضم براءة الاختراع ثلاث أنظمة تعمل بشكل متكامل مع بعضها. أول نظام هو تطبيق تحديد الوجوه، ويليه نظام التعرّف على الوجوه، وتطبيق التحكم بالجهاز عبر المدخلات/المخرجات الحسابية التي يتم الحصول عليها من النظامين السابقين. وتستخدم التقنيات الثلاث مع بعضها لتحديد مدى صلاحية الوجه المستخدم للجهاز، وتفعيل خدمات أو تطبيقات معينة في الجهاز استناداً إلى ذلك.

ويتوقع أن يتم تفعيل براءة الإختراع في الإصدار الجديد من "آيفون" بحيث يتم فتح قفل الجهاز بعد التعرف على وجه صاحبه، كما يمكن الرد على المكالمات وقراءة الرسائل فقط بعد التأكد من ان صاحب الهاتف هو من يستخدمه. كما يتوقع أن تدخل التقنية في تكوين الأجهزة الأخرى كالآيباد والماك. وبالنسبة للأجهزة المكتبية، يمكن أن تستخدم التقنية أيضاً كوسيلة حماية ولتفعيل بعض التطبيقات كشاشة التوقف والبريد الإلكتروني وغيرها.

هذا ولم تعلن الشركة رسمياً عن أية تفاصيل تخص آلية استخدام براءة الإختراع الجديدة في أجهزتها.

المصدر: appleInsider + RT