كيف يمكن توليد طاقة من طائرة في السماء؟ (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

كيف يمكن توليد طاقة من طائرة في السماء؟ (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636104/

بعد الكوارث الطبيعية التي تضرب المدن الكبرى مثل إعصار ساندي وكاترينا بالولايات المتحدة، يصبح الهم الأول هو محاولة الحصول على الكهرباء لإعادة الحياة الطبيعية مرة أخرى بأسرع وقت ممكن

بعد الكوارث الطبيعية التي تضرب المدن الكبرى مثل إعصار ساندي وكاترينا بالولايات المتحدة، يصبح الهم الأول هو محاولة الحصول على الطاقة الكهربائية لإعادة الحياة الطبيعية مرة أخرى بأسرع وقت ممكن.

من أجل ذلك تقوم الشركة الإنجليزية (نيو ويف إنيرجي) ومقرها بريطانيا بتطوير صناعة طائرات بلا طيار تحلق في السماء ومزودة بألواح لتخزين الطاقة الشمسية وتوربينات رياح صغيرة، وتطير على ارتفاعات كبيرة تصل إلى 15 كيلومترا حيث تكون هناك الرياح قوية والقدرة على تخزين طاقة الشمس عظيمة.

وبعد التخزين تقوم الطائرات بإرسال الطاقة المخزنة إلى الأرض على هيئة موجات (ميكروويف) تستقبلها أجهزة استقبال مخصصة لذلك على سطح الأرض، في حين تستخدم الطائرات نفسها جزءا من هذه الطاقة المخزنة للبقاء محلقة في السماء.

وتقوم بعدها أجهزة الاستقبال على الأرض بتحويل هذه الموجات إلى كهرباء وتخزينها في الشبكة الأرضية. هذا ويمكن لكل طائرة إنتاج 50 كيلو وات من الطاقة، وهذا بالطبع لا يكفي لإنارة مدينة ضخمة بعد ضربة إعصار قوي، ولكنه قد يكون كافيا لإنارة حي صغير، حيث من المعروف أنه بعد الكوارث الطبيعية يحتاج الناس لأقل قدر متوفر من الكهرباء.

 المصدر : ديسكفرى نيوز + RT