الزعبي: الأسد قائد المرحلة الانتقالية اذا وصلنا إليها وسيبقى رئيساً لسورية

أخبار العالم العربي

الزعبي: الأسد قائد المرحلة الانتقالية اذا وصلنا إليها وسيبقى رئيساً لسورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636080/

أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن الرئيس السوري بشار الأسد هو قائد المرحلة الانتقالية "إذا وصلنا إليها.. وسيبقى رئيسا لسورية".

أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن الرئيس السوري هو قائد المرحلة الانتقالية "إذا وصلنا إليها.. وسيبقى رئيسا لسورية".

وقال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي إنه : "إذا كان أحد يعتقد بأننا ذاهبون إلى جنيف2 لتسليم مفاتيح دمشق فلا داعي لذهابه وإذا كان أحد يعتقد أن الوفد.. يحمل تفويضا من أحد غير الرئيس بشار الأسد فهو مخطئ فالقرار للرئيس الأسد وهو قائد المرحلة الانتقالية إذا وصلنا إليها.. وسيبقى رئيسا لسورية".

وأضاف الزعبي خلال مقابلة مع قناة "الميادين" : "الموقف الرسمي السوري هو الذهاب إلى مؤتمر جنيف2 بنية جدية وإرادة سياسية دون شروط مسبقة والخارجية السورية تنسق يومياً مع موسكو بشأن الترتيب للمؤتمر للبحث في مسار سياسي يفضي إلى نتائج إيجابية تعود على الدولة والشعب السوري بالنفع".

وشدد على أن المشروع الأمريكي أو ما يسمى "الربيع العربي" في المنطقة سقط برمته مشددا على أن أعداء سورية غير قادرين على تكرار سيناريو الصومال أو أفغانستان في الأراضي السورية.

واتهم الزعبي المخابرات السعودية في تمويل وتسليح وإرسال الإرهابيين السعوديين للقتال في صفوف المسلحين بسورية، مؤكدا "إنه لم يعد هناك شيء يمكن المحافظة عليه في العلاقة مع السعودية بعد إعلانها وتدخلها المباشر في الحرب على سورية حيث بات هناك مصلحة مشتركة في كل من السعودية وإسرائيل في ضرب دمشق والاستمرار بالحرب حتى يتمكنوا من فرض شروطهم".

المصدر: RT + سانا