برلمانية بحرينية: الاحداث في تونس ومصر مدعومة من الخارج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63608/

قالت عضو مجلس الشورى البحريني سميرة ابراهيم رجب ان ما حدث في تونس ومصر ليس بالحركات الثورية الانقلابية بل هي حالة سياسية جديدة على المنطقة تستثمر فيها طاقات الشباب بالاضافة الى ما تعانيه المنطقة من اوضاع داخلية سيئة.

تحدثت مع قناة "روسيا اليوم" عضو مجلس الشورى البحريني سميرة ابراهيم رجب الثلاثاء 15 فبراير/شباط في ضوء المظاهرات الاخيرة في المنامة وقالت: ان ما حدث في تونس ومصر ليس بالحركات الثورية الانقلابية بل هي حالة سياسية جديدة على المنطقة تستثمر فيها طاقات الشباب بالاضافة الى ما تعانيه المنطقة من اوضاع داخلية سيئة.
واضافت سميرة ابراهيم رجب بان الشباب عندما تفاعلوا في تونس ومصر لم يحققوا حالة ثورية انقلابية انما غيروا بعض الوجوه السياسية التي استمرت في الحكم سنوات طويلة ، اما الانظمة فباقية كما هي ،وان القوى الباقية كاحزاب والداعية لتغيير الدستور هي لا تختلف عن القوى القديمة و بنفس العقليات. واوضحت بان للانظمة العربية دساتير عظيمة لكن لا تطبق نصوصها ولا يوجد ضمان بانها ستطبق مستقبلا.
وبرأيها فان كل التغييرات التي تحدث مدعومة على الاقل اعلاميا من دول خارجية منها الولايات المتحدة الامريكية والحكومات الغربية. "علما بان ما يدعى بالديمقراطية لا يناسب مصالح تلك الدول الخارجية في المنطقة". واختتمت حديثها بالتأكيد على "ان سياسات المنطقة كانت وستبقى مرهونة لمصالح الدول الخارجية و هي الدول الاقوى".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية