الاتحاد التونسي للشغل: لم نصل للتوافق ولكن لن نرمي المنديل إذا فشل الحوار

أخبار العالم العربي

الاتحاد التونسي للشغل: لم نصل للتوافق ولكن لن نرمي المنديل إذا فشل الحوار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636071/

أعلن الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل سمير الشفي أن التوافق حول اختيار الشخصية المستقلة لرئاسة الحكومة الجديدة لم يحصل بعد، مؤكدا "أن فشل الحوار لن نرمي المنديل الأبيض".

أعلن الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل سمير الشفي أن التوافق حول اختيار الشخصية المستقلة لرئاسة الحكومة الجديدة خلفا لعلي العريض لم يحصل بعد، مؤكدا في الوقت نفسه:  "إذا فشل الحوار فلن نرمي المنديل الأبيض".

وذكر الشفي في تصريح صباح يوم الاربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول أن "الرباعي الراعي للحوار الوطني يعمل بجهود مضنية من أجل تحقيق التوافق حول شخصية من بين مرشحين اثنين"، في إشارة إلى جلول عياد (وزير مالية سابق) وشوقي الطبيب (عميد سابق للمحامين).

ووصف ما جاء في تصريحات أطراف سياسية تؤكد التوافق حول شخصية جلول عياد بالمعطيات "غير الدقيقة"، معتبرا أنه "من شأنها أن تعقد سير المفاوضات".

وشدد الأمين العام المساعد للاتحاد على أن "فشل الحوار سيفتح مصير البلاد على المجهول"، قائلا في هذه الحالة "لن نرمي المنديل الأبيض وسنفكر في أساليب أخرى لإنقاذ تونس".

يذكر أن الأطراف الراعية للحوار ستلعن اليوم الاربعاء عن مصير الحوار الوطني، في الذكرى الـ 61 لاغتيال الشهيد الوطني والنقابي فرحات حشاد، والذكرى الأولى لحادثة الاعتداء على المقر المركزي للاتحاد بساحة محمد علي بالعاصمة من قبل مليشيات حركة النهضة الإسلامية.

المصدر: RT