تماسيح تبتكر التمويه بأغصان الاشجار لصيد الطيور

العلوم والتكنولوجيا

تماسيح تبتكر التمويه بأغصان الاشجار لصيد الطيور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636070/

تستخدم التماسيح أغصان الاشجار التي تنمو على ضفاف المستنقعات والانهار، كطعم لاجتذاب الطيور العائشة في المستنقعت مثل طيور البلشون في موسم التكاثر وبناء الاعشاش.

رصد مختصون في علم الحيوانات من جامعة تنيسي الأمريكية أسلوب صيد مبتكرا "للتماسيح" في مستنقعات جنوب الولايات المتحدة والهند حيث تلجأ الى تمويه نفسها بالأغصان من أجل مباغتة فريستها.

واستخدمت التماسيح الأغصان كطعم لاجتذاب الطيور مثل البلشون التي تبني أعشاشها فتفترسها في فترات التزاوج وذلك في شهري مارس/آذار وأبريل/نيسان.

وتجدر الاشارة الى ان التماسيح لا تلجأ إلى هذه الطريقة في صيدها بالمواسم الأخرى. من جهة أخرى تبني الطيور اعشاشها على الاشجار التي تنمو على أطراف المستنقعات والأنهر، حيث تقوم التماسيح بحمايتها من هجمات القردة وحيوان الراكون والافاعي، التي تحاول تسلق الاشجار والتهام الفراخ، مع العلم ان اي فرخ يسقط من العش يصبح طعاما لواحد من هذه التماسيح.

إن استخدام اغصان الاشجار كطعم لاستدراج الطيور ظاهرة فريدة من نوعها لدى الحيوانات المفترسة التي لا تستخدم أي أدوات أثناء الصيد. ومع هذا يستخدم أحد أنواع البلشون الريش والأغصان الصغيرة لجذب السمك أثناء الصيد، بينما يلجأ نوع من البوم الى حفر صغيرة حيث يبني عشه في الصخور ويقوم باستخدام السماد العضوي لجذب الخنافس.

المصدر: RT + صحيفة "ديلي ميل"