حزب الله يتهم اسرائيل باغتيال اللقيس.. واسرائيل تنفي.. و"لواء أحرار السنة" يعلن مسؤوليته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636049/

أكد حزب الله أن اسرائيل تقف وراء اغتيال أحد قادته حسان هولو اللقيس أمام منزله في بيروت مساء يوم 3 ديسمبر/تشرين الثاني عندما كان عائدا من عمله. من جانبها نفت اسرائيل هذا الاتهام.

أكد حزب الله أن اسرائيل تقف وراء اغتيال أحد قادته وهو  حسان هولو اللقيس أمام منزله في بيروت مساء يوم 3 ديسمبر/تشرين الثاني عندما كان عائدا من عمله.

وقال "حزب الله" في بيان: " الاتهام المباشر يتجه الى العدو الإسرائيلي حكماً، والذي حاول أن ينال من أخينا الشهيد مرات عديدة وفي أكثر من منطقة.. وعلى هذا العدو أن يتحمل كامل المسؤولية وجميع تبعات هذه الجريمة النكراء وهذا الإستهداف المتكرر لقادة المقاومة وكوادرها".

من جانبها نفت اسرائيل على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها يغال بالمور هذا الاتهام. وقال بالمور انه "رد فعل تلقائي من حزب الله، الذي يطلق اتهامات تلقائية حتى قبل أن يتمكن من معرفة ما حدث".

كما أعلن وزير الطاقة الاسرائيلي سيلفان شالوم أنه ليس لإسرائيل أي علاقة بعملية اغتيال اللقيس "حتى لو كنا غير حزينين كثيرا"، حسب قوله. واعتبر ان "السلفيين هم من قام بهذا العمل".

في غضون ذلك أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم "لواء أحرار السنة في بعلبك" مسؤوليتها عن اغتيال القيادي في حزب الله.

وقالت في تغريدات لها على موقع "تويتر" ان "لواء أحرار السنة في بعلبك، يتبنى رسميا العملية الجهادية البطولية (صدقنا الوعد) باغتيال حسان هولو اللقيس في عقر دارهم".

وأضافت الجماعة ان "العملية الجهادية نفذت من قبل أسود سنية حرة من لبنان، ضد الحزب في عقر داره".

المصدر: RT+ المنار+وكالات