اموس تدعو مجلس الأمن للضغط على الحكومة السورية لتسهل وصول المساعدات للسكان المحاصرين

أخبار العالم العربي

اموس تدعو مجلس الأمن للضغط على الحكومة السورية لتسهل وصول المساعدات للسكان المحاصرينفاليري اموس نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636023/

دعت فاليري اموس نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية مجلس الأمن الدولي الى الضغط على دمشق من أجل تسهيل وصول المساعدات الانسانية الى السكان بالمناطق المحاصرة.

دعت فاليري اموس نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول الى أن يمارس الضغط على الحكومة السورية من أجل تسهيل وصول المساعدات الانسانية الى السكان بالمناطق المحاصرة، حسبما ذكرت مصادر دبلوماسية.

وحسب تلك المصادر، قالت اموس خلال اجتماع مغلق لأعضاء مجلس الأمن إن شدة النزاع في سورية غير مقبولة، وحتى الحرب يجب أن تكون لها قواعد، مشيرة الى أن قواعد الحرب لا تحظى بالاحترام في سورية.

وأكدت اموس أن محاصرة مدنيين كرهائن أمر غير مقبول، ويجب إقناع الحكومة السورية بأن تسمح بوصول المساعدات الانسانية اليهم. وطالبت باتخاذ اجراءات، بما فيها قيام السلطات السورية برفع العوائق أمام منح تأشيرات الدخول لموظفي الهيئات الانسانية الدولية.

وتجدر الاشارة الى أنه حسب تقديرات الامم المتحدة فإن هناك في سورية نحو 6.8 مليون شخص يحتاجون الى مساعدات، أي المواد الغذائية والأدوية وغيرها.

المصدر: RT + "فرانس برس"

الأزمة اليمنية