اختطاف 5 جنود ليبيين و25 راعي ابل سودانيا جنوب ليبيا

أخبار العالم العربي

اختطاف 5 جنود ليبيين و25 راعي ابل سودانيا جنوب ليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635984/

أعلن رئيس المجلس العسكري لمنطقة الكفرة في ليبيا العقيد سليمان حامد الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول عن اختطاف 5 جنود ليبيين و25 راعي إبل سودانيا قرب الحدود الليبية - السودانية.

أعلن رئيس المجلس العسكري لمنطقة الكفرة في ليبيا العقيد سليمان حامد الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول عن اختطاف 5 جنود ليبيين و25 راعي إبل سودانيا من قبل عصابات مسلحة قرب الحدود الليبية - السودانية.

وقامت المجموعة المهاجمة التي كانت تضم نحو 30 سيارة عسكرية باختطاف الجنود الليبيين الخمسة والمدنيين، بالإضافة الى سرقة سيارة عسكرية.

وذكر العقيد أن الجنود الخمسة الذين خطفوا مساء الاثنين جميعهم من منطقة الكفرة، مرجحا ان المسلحين أقدموا على هذه الخطوة بهدف التفاوض من أجل تبادل المخطوفين بأربعة مهربين، ليبيان وتشاديان قبض عليهم قبل أربعة أيام، عقب اشتباك بينهم وبين قوات الجيش الليبي انتهى الى القبض عليهم ومقتل خامسهم وهو تشادي الجنسية.

وباشرت قوات من الجيش الليبي بطلعات جوية لملاحقة الخاطفين ومسح المنطقة لتتبع مسار المجموعات المسلحة، وأكدت التقارير أنهم اتجهوا نحو الحدود مع دولة تشاد، وتفيد المعلومات المتوفرة الى حد الآن أن الخاطفين تمركزوا في جبل كلينجا قرب ربيانة الواقعة قرب الحدود الليبية التشادية.

وتعرف هذه المنطقة الحدودية حركة نشيطة للمهربين، وتمثل مصدر قلق لأهالي الجنوب، وشهدت في وقت سابق اختطاف خمسة جنود، تم تحريرهم بعد أن جرى اطلاق سراح بعض المهربين المقبوض عليهم.

وكان وفد عن مدينة الكفرة  الليبية قد زار في مطلع أكتوبر الماضي تشاد والتقى الرئيس إدريس ديبي الذي وعد بتعزيز جهود مراقبة الحدود بين البلدين وتأمينها.

المصدر: RT + وال

الأزمة اليمنية