دعم أمريكي لليمن بقيمة 75 مليون دولار لمكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63597/

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية إنفاق 75 مليون دولار في اليمن لتدريب وحدة يمنية خاصة لمكافحة الإرهاب، وقال مسؤول أمريكي إن ادارة البيت الابيض تسعى الى الحصول على موافقة الكونغرس لإنفاق هذا المبلغ بهدف تقوية جهاز يمني خاص لمكافحة الإرهاب.

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية إنفاق 75 مليون دولار في اليمن لتدريب وحدة يمنية خاصة لمكافحة الإرهاب، وقال مسؤول أمريكي إن ادارة البيت الابيض تسعى الى الحصول على موافقة الكونغرس لإنفاق هذا المبلغ بهدف تقوية جهاز يمني خاص لمكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن المسؤول الأميركي قوله، ان التمويل  جزءٌ من جهد أوسع لزيادة الضغوط على فرع القاعدة في اليمن، موضحا أن الاموال ستستثمر في تجهيز وحدة يمنية خاصة لمكافحة "الإرهاب" تعمل تحت اشراف وزارة الداخلية اليمنية ويبلغ اجمالي عدد العاملين فيها الآن حوالي 300 شخص.

ويشار الى أن هذه الاموال لا علاقة لها بمبلغ 120 مليون دولار المخصصة لليمن في طلب ميزانية الرئيس الأمريكي باراك اوباما لعام 2012 والذي كشف عنه يوم الاثنين الماضي. ويتضمن الطلب 35 مليون دولار كمساعدة عسكرية خاصة لليمن و69 مليون دولار كمساعدة اقتصادية.

ويواجه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يتولى السلطة منذ 30 عاما احتجاجات شعبية متزايدة في الاسابيع الاخيرة تطالب فيها جماهير المظاهرة باسقاطه اسوة بالاحتجاجات التي اسقطت الرئيس المصري وقبله التونسي، فيما يتعرض من جهة اخرى لضغوط امريكية شديدة لمحاربة تنظيم القاعدة في اليمن، ناهيك عن حراك الانفصاليين في الجنوب، وهشاشة الهدنة مع المتمردين الحوثيين في الشمال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية