وزير الخارجية الروسي: لا يمكن التعاون بين روسيا والناتو الا على اساس الشراكة والمساواة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63596/

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة القاها اثناء زيارة مدرسة لندن للاقتصاد يوم 15 فبراير/شباط بأنه لا يمكن التعاون بين روسيا وحلف شمال الاطلسي(الناتو) الا على اساس الشراكة والمساواة، واكد استعداد موسكو لتنمية العلاقات مع بريطانيا بحيث تصبح اكثر متانة وثقة.

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة القاها اثناء زيارة مدرسة لندن للاقتصاد يوم 15 فبراير/شباط ، صرح بأنه لا يمكن التعاون بين روسيا وحلف شمال الاطلسي - الناتو  الا على اساس الشراكة والمساواة.
واشار الوزير الروسي الى "نشوء ادراك بانه ينبغي العمل سويا على وضع سياسة اورو-أطلسية بناءة ... ويجب ان تقوم شراكتنا اليوم على اساس الثقة المتبادلة وعلى مبدأ عدم تجزئة المنظومة الامنية".
واستطرد لافروف قائلا ان "امورا كثيرة تتوقف على كيفية تطور الاوضاع فيما يخص الدرع الصاروخية ... ويمكننا ان نحقق هذا المشروع على اساس المساواة والشراكة بين روسيا والناتو".
وشدد لافروف قائلا "لقد اعترفنا باننا لا نمثل خطرا على بعضنا البعض، فلا يمكننا تحقيق مستوى جديد للثقة الا اذا عملنا معا لتحقيق الاهداف المشتركة". واضاف الوزير قوله "للمرة الاولى على مدى سنوات طويلة تفتحت امامنا امكانيات جديدة".
وأكد لافروف انه لا يرى اي موانع لتحسين العلاقات بين روسيا وبريطانيا. وقال بهذا الصدد "نحن مستعدون لتنمية العلاقات بين بلدينا لاحقا ، ولا نرى اي اسباب تحول دون تعميق هذه العلاقات لتصبح أكثر متانة وثقة واستقرارا استراتيجيا". واشار الى ان لدى روسيا وبريطانيا هدفا  مشتركا هو التصدي للتحديات المشتركة، مضيفا قوله "اود ان اذكر احد هذه التحديات فحسب الا وهو الارهاب الدولي، فان الحادث المأساوي في مطار دوموديدوفو اودى بحياة مواطني 6 دول بما في ذلك بريطانيا.. وللاسف الشديد تم تجميد التعاون(بين موسكو ولندن) في مجال مكافحة الارهاب، ولسنا مسؤولين عن ذلك".
هذا واعلن لافروف ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيزور موسكو في العام الجاري 2011 .
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)