الأردن يحدد الثلاثاء المقبل موعدا لبدء محاكمة أبو قتادة

أخبار العالم العربي

الأردن يحدد الثلاثاء المقبل موعدا لبدء محاكمة أبو قتادة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635956/

قررت محكمة أمن ا لدولة الأردنية الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول تحديد الأسبوع القادم موعدا لبدء محاكمة القيادي السلفي عمر محمود عثمان والملقب بـ"أبو قتادة"، في تهم تتعلق بالإرهاب.

قررت محكمة أمن الدولة الأردنية الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول تحديد الأسبوع القادم موعدا لبدء محاكمة القيادي السلفي عمر محمود عثمان والملقب بـ"أبو قتادة"، الذي رحلته بريطانيا إلى المملكة ليواجه تهما تتعلق بالإرهاب.

وقال مصدر قضائي إن محكمة أمن الدولة حددت يوم الثلاثاء المقبل 10 ديسمبر/كانون الأول موعدا لأولى جلسات محاكمة أبو قتادة بعد أن أنهى المدعي العام التحقيق في قضيتي تنظيم الاصلاح والتحدي وكذلك تنظيم القاعدة.

من جهته قال محامي الدفاع عن أبو قتادة المحامي تيسير ذياب:" سأجتمع بموكلي يوم السبت القادم للتباحث قبل أولى الجلسات، والتي ستكون علنية ومتاحة أمام وسائل الاعلام".

وكان القضاء الأردني حكم على أبو قتادة بالإعدام عام 1999 بتهمة التآمر لتنفيذ هجمات إرهابية من بينها هجوم على المدرسة الأمريكية في عمان، لكن تم تخفيف الحكم مباشرة إلى السجن مدى الحياة، وحكم عليه عام 2000 بالسجن 15 عاما لادانته بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية على سياح أثناء احتفالات الألفية في الأردن.

وكانت محكمة أمن الدولة رفضت في يوليو/تموز الماضي طلبا بالإفراج عن أبو قتادة بكفالة بعد أن قامت بريطانيا بتسليمه إلى السلطات الأردنية في الشهر ذاته.

المصدر: RT + أ ف ب