فيروس "كورونا" يتسبب بوفاة أردنية في الامارات

الصحة

فيروس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635946/

أعلنت هيئة الصحة في إمارة أبوظبي الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الاول عن وفاة مريضة أردنية مقيمة في الامارات كانت مصابة بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

أعلنت هيئة الصحة في إمارة أبوظبي الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الاول عن وفاة مريضة أردنية مقيمة في الامارات كانت مصابة بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فيما استقرت حالة زوجها وأبنها وهما يخضعان للرعاية الطبية الكاملة.

وكانت هيئة الصحة قد أعلنت عن اصابة المتوفاة وزوجها وإبنها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. في الوقت ذاته تقوم الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات كافة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والاحترازية المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية وذلك للحد من إنتشار الفيروس في البلاد.

وأشارت وزارة الصحة الإماراتية إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لايشكل قلقا على الصحة العامة ولايتطلب أية إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم.

الجدير بالذكر أن المنظمة العالمية للصحة كانت قد أعلنت عن وفاة شخصين بالفيروس في قطر الاثنين الماضي، كما توفي شخص في سلطنة عمان، فيما بلغت عدد حالات الوفاة في السعودية 55 شخصاً.

وأودى الفيروس الذي ظهر العام الماضي ويسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي بحياة ما يقارب 40 % من الأشخاص الذين اصيبوا به في جميع أنحاء العالم.

وتقول المنظمة ومقرها في جنيف إن عدد حالات الإصابة بالفيروس والمؤكدة 163 حالة.

المصدر: RT + وكالات