الإبراهيمي يؤيد قيام "جمهورية جديدة" في سورية

أخبار العالم العربي

الإبراهيمي يؤيد قيام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635935/

دعا المبعوث الأممي والعربي المشترك إلى سورية الأخضر الإبراهيمي مجدداً الحكومة والمعارضة في سورية إلى حضور مؤتمر جنيف 2. وقال إنه يؤيد قيام "جمهورية جديدة" في سورية.

دعا المبعوث الأممي والعربي المشترك إلى سورية الأخضر الإبراهيمي مجدداً الحكومة والمعارضة في سورية إلى حضور مؤتمر جنيف 2، والتحاور من أجل تشكيل حكومة انتقالية جديدة، مطالبا طرفي الصراع بالقيام بمبادرات كوقف إطلاق النار لتسهيل عقد المؤتمر.

وقال في مقابلة مع شبكة التلفزيون السويسرية يوم 3 ديسمبر/كانون الأول إنه يؤيد قيام "جمهورية جديدة" في سورية سيحدد السوريون طبيعتها، حسب قوله.

وقال الإبراهيمي "برأيي المتواضع، هذا يجب أن يفضي إلى نظام جمهوري ديمقراطي جديد غير طائفي في سورية، مما يفتح الباب أمام ما أسميه الجمهورية السورية الجديدة"، مضيفا "من حق السوريين أن يقرروا ما هو هذا النظام الجديد الذي سيسود في بلادهم، وما طبيعة الجمهورية الجديدة التي ستبصر النور".

ودعا أيضا إلى "تسوية سريعة" للنزاع" وإلا "فإنه سيكون لدينا صومال كبير مع زعماء حرب وأمراء من كافة الأنواع سيتقاسمون البلد"، مؤكدا أن "السوريين يريدون الحفاظ على وحدة بلدهم.. والمنطقة والعالم بحاجة إلى سورية موحدة".

المصدر: RT + وكالات