ارتفاع حصيلة أعمال العنف في العراق الثلاثاء إلى 17 قتيلا و51 جريحا

أخبار العالم العربي

ارتفاع حصيلة أعمال العنف في العراق الثلاثاء إلى 17 قتيلا و51 جريحا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635934/

أفاد مراسلنا من العاصمة العراقية الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول إلى إرتفاع أعداد ضحايا التفجيرات الإرهابية التي ضربت مناطق متفرقة من العراق إلى 12 قتيلا و37 جريحا.

أفاد مراسلنا من العاصمة العراقية الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول إلى إرتفاع أعداد ضحايا التفجيرات الإرهابية التي ضربت مناطق متفرقة من العراق إلى 17 قتيلا و51 جريحا.

ففي العاصمة بغداد أدى انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي بمنطقة أبو غريب إلى مقتل شخصين وأصابة 8 آخرين، فيما جرح 5 مدنيين بانفجار استهدف منطقة العامرية غربي المدينة.

وأضاف مراسلنا إلى أن انفجار سيارة مفخخة في منطقة البياع أدى إلى مقتل شخصين أثنين وجرح 9 آخرين إصابة بعضهم خطيرة.

وفي الوقت ذاته فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم في مبنى قائم مقامية قضاء الطارمية، الأمر الذي أدى ألى مقتل 5 أشخاص وجرح 14 آخرين من ضمنهم قائم مقام القضاء. وقد أعقب التفجيرات اشتباك بين القوات الأمنية ومسلحين حاولوا اقتحام المبنى، وفيما هرعت قوة أمنية إلى مكان الحادث وطوقته نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

وفي مدينة الموصل شمال العراق قام مسلحون بقتل ضابط في حرس الحدود بمنطقة الأصلاح الزراعي غربي المحافظة.

وكان مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، أفاد أن قوات العمليات الخاصة المعروفة بـ"سوات"، باشرت بمحاولة تحرير مبنى يعنى بشؤون الرعاية الإجتماعية لمنتسبي وزارة الداخلية سيطرعليه مسلحون.

وأضاف المصدر أن المسلحين يحتجزون قرابة 40 رهينة من حراس وموظفين ومراجعين داخل المبنى.

وفي وقت سابق أكد مصدر أمني أن عدداً من عناصر الشرطة اصيبوا بجروح نتيجة هجوم انتحاري استهدف مركزا أمنيا جنوب مدينة تكريت. في الوقت الذي ابطلت فيه قوة مكافحة المتفجرات مفعول 6 عبوات ناسفة وصاروخ كانت معدة للانفجار.

وقال المصدر الأمني:" إن انتحارياً كان يقود صهريجاً مفخخا فجر نفسه مستهدفا مركز للشرطة في ناحية دجلة بتكريت، مما أسفر عن اصابة 7 عناصر من الشرطة بجروح حالة بعضهم خطيرة وألحق اضرار مادية في بناية المركز".

وقد هرعت قوة أمنية وطوقت مكان الحادث وقطعت الطرق المؤدية إليه فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج.

ومن جانب آخر قامت وحدة مكافحة المتفجرات بتفكيك 6 عبوات ناسفة عثرت عليها في مناطق طوزخرماتو والدورشرقي تكريت، فيما عثرت وحدة آخرى على صاروخ موجه على الطريق الرئيس تكريت – بيجي وقامت بتفكيكه.

المصدر: RT + وكالات