الاوروبيون يطلقون نظاماً لمراقبة الحدود لمكافحة الهجرة غير الشرعية

أخبار العالم

الاوروبيون يطلقون نظاماً لمراقبة الحدود لمكافحة الهجرة غير الشرعية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635933/

فعل الاتحاد الاوروبي نظام "يوروسور" الجديد اعتبارا من 2 ديسمبر/كانون الأول لمراقبة حدوده الجنوبية لتعزيز مكافحة الهجرة غير الشرعية وتفادي حوادث غرق جديدة قبالة سواحله.

فعّل الاتحاد الاوروبي نظام "يوروسور" الجديد اعتبارا من 2 ديسمبر/كانون الأول لمراقبة حدوده الجنوبية لتعزيز مكافحة الهجرة غير الشرعية وتفادي حوادث غرق جديدة قبالة سواحله.

ويتزامن بدء تطبيق هذا النظام مع انقاذ 120 سورياً جنح زورقهم الاحد قبالة سواحل كالابريا جنوب ايطاليا.

واوضحت ميشال سيركون المتحدثة باسم مفوضية الامن والشؤون الداخلية ان "يوروسور سيسمح بالوصول الفوري الى معلومات تتيح تحديد المخاطر والمشاكل على الحدود الخارجية لتمكين الدول من اتخاذ قرارات"ـ مضيفة "انه نظام فعال للغاية.. وسيسمح للدول الاعضاء بالتحرك بسرعة اكبر حيال الحوادث المنعزلة وكذلك حيال اوضاع الازمة التي تحصل على الحدود الخارجية".

ونظام يوروسور هو رد اوروبي حقيقي يسمح بانقاذ حياة المهاجرين الذين يسافرون في زوارق متهالكة تحمل اكثر من حمولتها، وبتفادي وقوع مآس اخرى في المتوسط، وانما ايضا باعتراض السفن السريعة التي تنقل مخدرات.

وبدا نظام يوروسور انشطته مع 18 دولة من الاتحاد الاوروبي بلغاريا وكرواتيا وقبرص واستونيا وفرنسا وفنلندا واليونان والمجر وايطاليا وليتوانيا ولاتفيا ومالطا وبولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا واسبانيا اضافة الى النروج.

وستنضم اليه في الاول من كانون الاول/ديسمبر 2014 ثماني دول اخرى في الاتحاد الاوروبي المانيا والنمسا وبلجيكا والدنمارك ولوكسمبورغ وهولندا وجمهورية تشيكيا والسويد وثلاث دول اعضاء في فضاء شنغن ايسلندا وليشتنشتاين وسويسرا.

وتصل موازنة نظام يوروسور الى 224 مليون يورو للفترة 2014-2020.
 

المصدر: RT+فرانس برس

فيسبوك 12مليون