3 مواطنين روس يتوجهون إلى امريكا للتنافس من أجل المشاركة في رحلة فضائية مجانية

الفضاء

3 مواطنين روس يتوجهون إلى امريكا للتنافس من أجل المشاركة في رحلة فضائية مجانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635853/

تم اختيار 3 أشخاص من أصل 60 ألف مواطن روسي ليتجهوا إلى الولايات المتحدة حيث سيمثلون روسيا في الدور النهائي لمسابقة تضم 100 شخص من 60 بلدا ، وذلك للقيام برحلة فضائية مجانية.

تم اختيار 3 أشخاص من أصل 60 ألف شخص في عموم روسيا  ليتجهوا الى مجمع فضائي بولاية أورلاندو الأمريكية حيث سيمثلون روسيا في الدور النهائي لمسابقة تضم 100 شخص من 60 بلدا ، وذلك للقيام برحلة فضائية مجانية شبه مدارية على متن  مكوك صنعته شركة "سبايس إكس" الأمريكية.

 وكان 3 شباب روس - وهم المنتسب في وزارة الطوارئ الروسية دينيس يفريموف من آهالي موسكو، والطالب من مدينة بيلغورود سيرغي أرخيبوف، ورجل الأعمال في مدينة ياروسلافل دميتري كوتشيمايكين- قد اجتازوا 3 أدوار للاختبارات في روسيا ، بما فيها  فحوص طبية  واختبارات ذهنية وفيزيائية.

وسيتوجب على المرشحين في أمريكا اجتياز اختبارات قريبة، في حقيقة الأمر، من تدريب رواد الفضاء الأمريكيين، وبينها تجاوز حالة انعدام الجاذبية الأرضية والتحليق على متن طائرة نفاثة ليشعروا بضغط مفرط أولا أثم بحالة لا وزن. ثم ستتاح لكل منهم  فرصة قيادة طائرة "أس أف – 260" إيطالية الصنع التي تستخدم عادة لتدريب الطيارين في 30 دولة، وسيقوم الشباب أيضا بألعاب جوية بهلوانية.

وفي آخر المطاف ستعلن يوم 6 ديسمبر/كانون الأول اسماء فريق متألف من 25 فائزا في المسابقة ليحققوا أمنيتهم ، وهي المشاركة في الرحلة الفضائية المجانية على متن المكوك الفضائي.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

توتير RTarabic